أخبار المغرب

الدار البيضاء : النسخة الثانية من معرض السيارات المستعملة تفتح أبوابها للعموم .

الجريدة العربية

افتتحت النسخة الثانية من معرض السيارات أبوابها اليوم الثلاثاء 23 مايو في حديقة أنفا . حيث سيتمكن المشترون في المستقبل من العثور على مجموعة متنوعة من الموديلات هناك ، مثل السيارات الصغيرة و ذات الحجم الكبير ، بما في ذلك أنواع مختلفة من سيارات الدفع الرباعي .

وبينما يسير سوق السيارات المستعملة على قدم وساق في المغرب في مواجهة تراجع المبيعات في السوق الجديدة ، تعود فعاليات Salon Auto Occasion في نسختها الثانية في الفترة من 23 إلى 28 مايو بالدار البيضاء . والذي تنظمه مجلة Autonews على مساحة 6000 متر مربع في Anfa Park ، ويجمع هذا الحدث مختلف الفاعلين في سوق السيارات ، بما في ذلك التجار وشركات التمويل والبنوك وشركات التأمين .

وقالت فاطمة الزهراء الورياغلي مديرة النشر في مجلة Autonews في تصريح لموقع Le360 : “السيارات الجديدة أغلى ثمناً بسبب التضخم . هناك أيضًا مشاكل توافر المركبات وتدهور القوة الشرائية . هدفنا ، من خلال هذا المعرض ، هو الجمع بين النظام البيئي للسيارات في مكان واحد ، للسماح للمشترين في المستقبل بالعثور على ما يبحثون عنه ” .

أما بالنسبة للأسعار ، فيضمن العارضون في المعرض ارتفاع الأسعار في سوق السيارات المستعملة بشكل معتدل ، على عكس أسعار السيارات الجديدة التي انفجرت منذ الأزمة الصحية كورونا ، لمواجهة نقص المركبات . “عندما يرتفع سعر المنتجات الجديدة ، يزداد سعر السلع المستعملة أيضًا ، ولكن بطريقة أكثر منطقية . نحن بصدد زيادات تتراوح بين 5000 و 10000 درهم “، يؤكد عادل باجو ، المدير العام لـ otoclic .

بالإضافة إلى ذلك ، يعد هذا المعرض فرصة لتثقيف الزبناء حول البوابة الجديدة للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (NARSA) . حيث تسهل هذه الخدمة الإلكترونية عملية بيع وشراء المركبات المسجلة بالمغرب بشكل آمن وسلس ، مع ضمان حقوق البائع والمشتري .

ومن خلال هذه البوابة ، تمنح NARSA الأفراد من القدرة على التحقق من الوضعية القانونية للسيارات قبل بدء صفقة البيع والشراء . وأوضح عبد الصادق معافى، مدير قطب التواصل والتربية والوقاية الطرقية بالوكالة الوطنية للسلامة الطرقية NARSA ، أنه يضمن أيضًا إمكانية تتبع المركبات لجميع الأمور المتعلقة بالمخالفات التي قد تُرتكب بعد عملية البيع .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....