رياضة

الجامعة الملكية لكرة القدم : فوزي لقجع يترأس اجتماعا للمكتب المديري .

الجريدة العربية

عقد المكتب المديري و هو اللجنة التوجيهية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم أمس الخميس بسلا، اجتماعا خصص لمختلف القضايا المدرجة على جدول الأعمال .

خلال هذا الاجتماع، تناولت اللجنة الجامعية ، من بين أمور أخرى، تعديل عملية ترخيص الأندية ولوائح المنافسة وقانون الانضباط .

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس العصبة الوطنية للمحترفين لكرة القدم، عبد السلام بلقشور، الاهتمام بتعديل عمليتي الترخيص لتكييفهما مع متطلبات الفيفا والكاف، حسبما جاء في بيان صحفي صادر عن الجامعة الملكية لكرة القدم.

وبعد مناقشات مطولة، تم تأجيل الموافقة على التعديلات المقترحة حتى 1 غشت 2024، وهو موعد الاجتماع القادم للمكتب المديري من أجل توسيع نطاق النقاش بين مختلف الأطراف المعنية.

وفي ما يتعلق بالتعديلات المتعلقة بلائحة المسابقة وقانون الانضباط، سيتم دراسة النصوص بعد دراستها من قبل لجنة مكونة من رؤساء الدوريات الوطنية ورؤساء الهيئات القضائية والأمناء العامين للعصب الوطنية.

وفيما يتعلق بالتحويلات، قررت لجنة المكتب المديري بداخل الجامعة الملكية لكرة القدم ، توحيد فترة الانتقالات بين الأندية المغربية ووافقت على جدولة فترة الانتقالات بالتزامن مع فترة الانتقالات الدولية .

وبالمثل، فقد وافقت اللجنة التوجيهية على حجم مكافآت الترتيب لأندية Botola Pro 1 Inwi، مع الخصم الفوري للتكاليف المتعلقة بالتقاضي وكذلك الشريحة الأولى من حقوق البث التلفزيوني للموسم المقبل.

كما وافقت اللجنة التوجيهية للمكتب المديري على مقترح الجامعية الملكية لكرة القدم الذي تمت صياغته والذي يهدف إلى تطبيق نظام المباريات الفاصلة على جميع أقسام البطولة الوطنية .

وفيما يتعلق بمشروع تطوير ‘FIFA-Forward’، وافقت اللجنة التوجيهية للمكتب المديري على البرامج الحالية والمخططة التي تهدف إلى تطوير كرة القدم النسائية.

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار تنفيذ قرار اللجنة التوجيهية للجامعة الملكية لكرة القدم، تم اعتماد الأحكام المتعلقة بجدولة المباريات الودية بين الأندية (مراسلة الدوري الوطني لكرة القدم بتاريخ 31 مايو 2024).

كما وافق المكتب على مشروع العصبة الوطنية لمدربي كرة القدم الذي يهدف إلى السماح للمدرب بالتعامل مع ناديين مختلفين في نفس القسم خلال نفس الموسم . ويمكن للمدرب أيضًا، خلال نفس الموسم، توقيع عقد جديد مع نادي يلعب في دوري أعلى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....