رياضة

البوسني وحيد “لازال مريضا بالمنتخب المغربي” ويتحدث عن الأسباب الحقيقية لإقالته .

الجريدة العربية

بأحاسيس مليئة بالمرارة ، يكشف المدرب السابق للمنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش الأسباب الحقيقية لإقالته . و لحدود اليوم , لازال البوسني في حالة صدمة , و لم يستوعب بعد أمر إقالته من على رأس قائمة المنتخب المغربي . و للمرة الثالثة تتم إقالته بعد تأهله بالفريق الذي يقوده نحو كأس العالم (كوت ديفوار واليابان والمغرب) .

في مقابلة مع N1 ، عاد وحيد خليلوزيتش للحديث عن أمر إقالته : “إنه نوع العمل الذي يستمر لسنوات ، وفي كل مرة يصادف أن يتولى شخص ما كنت قد قمت بإنشائه , منصب شغلي . سأخبرك بما حدث” . وقال الفني الفرنسي البوسني “لم أرغب في قبول أن يقول لي قادة اتحادات كرة القدم قبل 15 يوما من كأس العالم أي اللاعبين سيلعبون وأيهم لن يلعب” .

يشير بأصابع الاتهام إلى الرعاة والسياسيين . أراد الرعاة أن يكونوا هم من يقررون ، والسياسيون أيضًا . لم يتمكنوا من التأثير علي . لطالما اعتبرت أن الأمر متروك لي للاختيار مع فريقي ، لأننا نحن من حققنا النجاح وكنت ضد شخص آخر يتخذ القرار . ومع ذلك ، فهم هم الذين يقررون بقائي من عدمه ، فهم الرؤساء ، وأنت سمكة صغيرة ، هم فقط يزيلونك . حسنًا ، يدفعون لك مقابل ذلك أيضًا ، لكن هل تلعب كأس العالم ؟ لا يوجد مال يمكن أن يعوض ذلك” .

يقول المدرب وحيد إنه لا يشعر بأي ندم على إدارته في المغرب . “عندما تكون مدربًا في ناد أو منتخب وطني ، عليك أن تفعل ما تعتقد أنه صائب ، حتى لا تندم على ذلك لاحقًا . […] لست نادما على أي شيء قمت به . لم يكونوا (في المغرب) سعداء بذلك ، لقد كانوا سعداء للغاية بالنتائج . اعتقدت أن مصداقية المدرب قد بُنيت قبل كل شيء بالنتائج ، لكن اليوم ، عليك أيضًا أن تلعب مع السياسة . بالنسبة لي ، يبقى الجانب الرياضي هو الأهم ” .

بعد إقالته ثلاث مرات مباشرة قبل كأس العالم لا يزال الأمر يمثل صدمة للمدرب وحيد . “إنها صدمة صعبة تبتلعها وتقبلها . حتى كلاعب ، عشت نفس الشيء . كنت أرغب في أن أصبح هداف كأس العالم ، وأن يكون لدي شهرة حقيقية ، لكن هذا لم يحدث أبدًا . لذلك لدي صدمات تؤذيني ، لكن الحياة تستمر . في الوقت الحالي ، أنا بصحة جيدة ، لكن كل ما حدث في حياتي وفي مسيرتي ربما أثر على صحتي” .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....