تقنية و علوم

الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقًا في اتفاقية سرية بين Google و Facebook بشأن الإعلان على شبكة الإنترنت .

الجريدة الإخبارية .


فتحت مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي تحقيقًا رسميًا لتقييم ما إذا كانت اتفاقية سرية بين ” غوغل Google ” و ” فيسبوك Meta (Facebook) ” . لخدمات الإعلان على الشبكة الإعلانية عبر الإنترنت قد انتهكت قواعد المنافسة الأوروبية على حساب الناشرين و المعلنين في دول الإتحاد الأوروبي .

كما فتحت شرطة مكافحة الاحتكار في بريطانيا العظمى تحقيقًا مشابهًا على شركة ” غوغل ” التي بادرت بنفي الاتهامات الكاذبة الموجهة لشركة التكنولوجيا العملاقة . و حيث دافع محامو شركة جوجل بقولهم : أن الاتفاق مع شركة التواصل اجتماعي و الخدمات الإعلانية ” فيسبوك ” كان علنيًا .

المزاعم ” كاذبة كاذبة “ , كما يدعي دفاع الشركة الأمريكية . إذ أن الاتفاقية التي وقعتها مع شركة ” Big Tech ” في سبتمبر 2018 تحت الاسم الرمزي ” Jedi Blue ” لمشاركة ” Meta ” في برنامج ” Google Open Bidding ” ينتهي بها المطاف في مرمى اتهامات كل من بروكسل و لندن .

ستجري اللجنة المختصة في الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار الآن تحقيقا معمقا على سبيل الأولوية من أجل التحقيق من المزاعم و الاتهامات التي التي تقول بأن الشركتين الأمريكيتين لم يحترما قوانين الإتحاد الأوروبي المتعلقة بالمنافسة و حماية حقوق الناشرين .

المزاعم التي أطلقها الاتحاد الأوروبي و سلطات مكافحة الاحتكار في المملكة المتحدة بشأن اتفاقية ” Jedi Blue ” بين غوغل Google و فيسبوك Facebook بشأن الإعلانات يقال بأنها ” كاذبة ” . وقد تم الإبلاغ عن هذا من قبل متحدث باسم غوغل Google بعد الإعلان عن فتح تحقيقين من قبل بروكسل و لندن . حيث قال المتحدث : ” هذه اتفاقية موثقة علنًا و مؤيدة للمنافسة حسب معايير الإتحاد الأوروبي ، والتي تسمح لشبكة Facebook Audience Network ( Fan ) بالمشاركة في برنامج Open Bidding الخاص بنا ، جنبًا إلى جنب مع عشرات الشركات الأخرى ” ، مشيرًا إلى أن الهدف هو زيادة طلب الناشرين على مساحات إعلانية لمساعدة الناشرين على زيادة الإيرادات المالية في ضل أزمة عالمية خانقة بعد تداعيات وباء كورونا الذي أنهك الاقتصاد العالمي .

و نشير إلى أن شركة التواصل العالمي فيسبوك Facebook قد واجهت تهمة خطيرة في السنة الماضية , بعدما وجهت لها السلطات البريطانية تهمة بيع بيانات ما يزيد عن 70 ألف زبون بطرق اعتبرت غير قانونية . مما كلفها الوقوف أما القضاء البريطاني لتوضيح الأمر الذي أفقد الفيسبوك مصداقيته في عالم ” الثقة ” التي تتسم بها مواقع التواصل الاجتماعي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....