أخبار المغرب

الاتحاد الأوروبي : الصحراء مسألة وجودية للمملكة و نثمن بشدة جهود المغرب “الجادة والمصداقية” لإيجاد حل للقضية (جوزيب بوريل) .

الجريدة العربية

أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيب بوريل ، يوم أمس الخميس بالرباط ، موقف الاتحاد الأوروبي من قضية الصحراء المغربية ، مثمنا الجهود “الجادة والمصداقية” التي يبذلها المغرب لإيجاد حل لهذه القضية الإقليمية .

وصرح السيد بوريل للصحافة “لقد أخذنا علما و نثمن كثيرا الجهود الجادة والمصداقية التي يبذلها المغرب لهذه الغاية ” ، موضحا أن “الاتحاد الأوروبي يدعم الجهود العملية للأمم المتحدة ومبادرات المبعوث الشخصي لأمينها العام و التي تهدف إلى التوصل إلى حل سياسي عادل وواقعي وعملي ودائم ومقبول للطرفين وقائم على التسوية وفقاً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ” .

و قال بوريل ، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة بالخارج ، السيد ناصر بوريطة ، إن “الاتحاد الأوروبي يشجع جميع الأطراف على مواصلة مشاركتهم بروح الواقعية والتسوية في سياق ترتيب يتفق مع المقاصد والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة ” .

كما قال رئيس الدبلوماسية الأوروبية إنه يتفهم الأهمية الأساسية لقضية الصحراء ، و هي “مسألة وجودية” للمملكة .

و أجرى السيد بوريل ، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المملكة بهدف تعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ، محادثات مع رئيس الحكومة ، عزيز أخنوش ، أعرب من خلالها المسؤولان عن الإرادة المشتركة للمغرب والاتحاد الأوروبي لتعميق الحوار والتعاون في إطار شراكتهما الاستراتيجية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....