رياضة

الإطار المغربي ناصر لارغيت يحذر وليد الركراكي من كأس إفريقيا للأمم القادمة .

الجريدة العربية

ناصر لارغيت ، الإطار المغربي و المدير التقني للمنتخبات الوطنية ، و الذي شغل نفس المنصب بالمملكة العربية السعودية منذ عام 2022 . أعطى فسحة في جلسة مع موقع Onze Mondial ، حيث تحدث الرجل البالغ من العمر 64 عامًا بشكل خاص عن أسود الأطلس وكأس إفريقيا للأمم القادمة . خاصة بعدما غير المنتخب المغربي وضع الكرة العالمية بعد بلوغه نصف نهائي كأس العالم 2022 .

و قال ناصر لارغيت : ” هناك الكثير من الضغط ، إن عدم التواجد في المربع بالنسبة للمنتخب المغربي سيكون بمثابة الفشل . المغرب على سطح قمة كرة القدم العربية والأفريقية ، وقد أثبتت البلاد قدرتها على منافسة أكبر الدول في هذه الرياضة . أفريقيا ستنتظر المغرب وكل المنتخبات تريد الفوز على أسود الأطلس . الفريق شاب وطموح ، ولديهم الصفات اللازمة للمضي قدمًا “. وهكذا حذر الإطار الوطني ، الذي شارك بشكل ملحوظ في إنشاء أكاديمية محمد السادس الشهيرة ، والتي شارك منها أربعة لاعبون في المغامرة الأخيرة خلال مونديال قطر .

كأس إفريقيا و 48 عاما من الانتظار …

إذا جعل أسود الأطلس شعباً بأكمله يهتز خلال كأس العالم الأخيرة ، فإن الحقيقة تبقى مختلفة على المستوى القاري ، فالتوقعات موجودة … و لم يعد اللاعبون المغاربة الذين لم يفوزوا بكأس الأمم الأفريقية منذ 1976 ، أي ما يقرب من نصف قرن ، مسموح لهم بالتخلي عن هذا الحلم ، وهذا يعني حلما أبديا لشعب شغوف بكرة القدم مثل المغرب . كان هناك بالفعل نهائي في عام 2004 والنصر المزدوج الأخير في CHAN (2018-2020) ، ولكن أي نتيجة أخرى غير النصر النهائي ستكون بمثابة خيبة أمل في ضوء الأداء الأخير لمنتخب بقيادة وليد الركراكي .

واجه الفني البالغ من العمر 47 عامًا صعوبة في يونيو ضد المنتخبات الأفريقية (حيث أخذ نقطة واحدة من أصل 6 ضد الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا) ، ولا يزال أمامه بضعة أشهر لإعداد فريقه قبل بدء كاس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار حيث ستكون الحقيقة . اللقاء المقبل ( الذي يبدو بدون رهانات) يوم 9 سبتمبر ضد ليبيريا ، بمناسبة اليوم الأخير من مراحل التصفيات لكأس إفريقيا للأمم ، يكون بالفعل فقط لتحصيل الحاصل و الوقوف على ما يمكن استنتاجه ، و تغيير مقومات المنتخب . ثم سينتقل الأسود إلى لينس (فرنسا) لخوض مباراة ودية ضد بوركينا فاسو في 12 سبتمبر .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....