دولي

إيران : مظاهرات و إضرابات عارمة في عدة جامعات بالبلاد .

الجريدة العربية

خرجت يوم أمس السبت ، مظاهرات كبيرة شملت عدة جامعات في إيران , للتنديد بالقمع القاتل لحركة الاحتجاج التي أشعلتها وفاة الشابة محساء أميني ذات 22 سنة و التي توفيت إثر التعذيب في مخافر الحجز بعدما اعتقلتها الشرطة المحلية قبل منتصف شهر شتنبر الماضي .

كما نظمت مسيرات حول العالم تضامناً مع الحركة التي قتل خلالها جاء القمع 83 شخصاً على الأقل منذ وفاة الأكراد الإيرانيين في 16 سبتمبر ، و و كذلك وفاة الشابة الحسناء بعد ثلاثة أيام من اعتقالها “لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة للجمهورية الإسلامية” كما ادعت السلطات التي اعتقلتها , و التي تجبر بالخصوص النساء بارتداء الحجاب .

و اعتقلت السلطة ، التي تنفي أي تورط لها في مقتل الشابة البالغة من العمر 22 عاما ، مئات المتظاهرين وصفتهم بـ “مثيري الشغب” .

و قالت وكالة الانباء الإيرانية فارس “تظاهر الطلاب في الجامعات يوم السبت للتنديد بما قامت به الشرطة ضد المتظاهرين” دون أن تحدد مكان هذه المظاهرات أو مداها .

لكن الوكالة قالت إن مسيرات “نظمت أيضا في ساحة انقلاب ( و التي تعني الثورة بالفارسية) بالقرب من جامعة طهران ، وسط العاصمة ، حيث اندلعت اشتباكات بين الشرطة و محتجين بعضهم تم القبض عليه ” .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....