أخبار الجالية

إسبانيا : الإيطالية “جورجيا ميلوني” تدافع عن “أوروبا الوطنيين” خلال اجتماع لـحزب Vox اليمني المتطرف .

بوحافة العرابي* – الجريدة العربية

قالت “جورجيا ميلوني” الرئيسة المتوقعة للحكومة الإيطالية المستقبلية خلال زيارة لها للعاصمة الإسبانية مدريد : أن “غالبية المواطنين لم يعودوا يعترفون بأنفسهم في اليوتوبيا و الأيديولوجية اليسارية” .

و دعت قائدة حزب فراتيللي دي إيطاليا اليميني الإيطالي , يوم الأحد إلى “أوروبا الوطنية” خلال تجمع حاشد للحزب اليميني الوطني الإسباني فوكس في مدريد ، مشيرة بشكل خاص إلى الحكومة البولندية كمثال . و في شريط فيديو مسجل تم بثه خلال هذا الاجتماع ، دعت زعيمة حزب فراتيللي دي إيطاليا إلى “أوروبا أكثر شجاعة (…) من أجل الاستجابة للأزمات الدولية الكبرى و أكثر تواضعًا عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع جوانب الحياة اليومية التي يمكن حلها بشكل أفضل على المستوى الوطني دون إضافة البيروقراطية إلى البيروقراطية ” .

“تحيا أوروبا الوطنية” كانت هي العبارة التي ألقتها جورجيا ميلوني خلال تجمع حزب Vox . و من المعلوم أن زعيمة حزب فراتيللي دي إيطاليا قد بدأت المفاوضات مع شركائها في الائتلاف ، ماثيو سالفيني عن حزب الليغا و الحزب الليبرالي المحافظ فورزا إيطاليا بزعامة سيلفيو بيرلوسكوني ، لتشكيل حكومة يجب أن ترى الضوء بحلول نهاية شهر أكتوبر الجاري . ودافعت الزعيمة الإيطالية : “في غضون أيام قليلة في إيطاليا ، ستتم مطالبتنا بتحويل هذه الأفكار إلى سياسات حكومية ملموسة ، كما يفعل أصدقاؤنا في بولندا بالفعل” .

و على النهج المجري ، فإن بولندا ، و التي كان رئيس وزرائها ماتيوز مورافيكي حاضرًا في تجمع حزب Vox ، دخلت هي الأخرى في صراع مع بروكسل بشأن قضايا سيادة القانون . و أكدت الزعيمة الإيطالية أنها تعمل من أجل أن تصل أفكار عائلتها السياسية “إلى الحكومة في عدد متزايد من الدول الأوروبية” . و قالت : “في إسبانيا و إيطاليا و ربما في جميع أنحاء أوروبا ، لم يعد غالبية المواطنين يعترفون بأنفسهم في اليوتوبيا و الأيديولوجية اليسارية و يطلبون منا تحمل مسؤولية الحكم” .

و أشادت جورجيا ميلوني أيضًا بالنصر الانتخابي الأخير في السويد لتحالف يميني يضم ديمقراطيي السويد (SD) . يشار إلى أن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان و الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد بعثا برسائل دعم عبر تقنية الفيديو للتجمع الحاشد لحزب فوكس ، القوة السياسية الثالثة في إسبانيا منذ عام 2019 .

* رئيس هيئة التحرير و النشر بالجريدة العربية .
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....