مجتمع

أمنية بنك يؤطر لقاء تكوينيا حول التمويل بالمرابحة للسادة عدول استينافية العيون

الجريدة العربية

نظم المجلس الجهوي للعدول باستينافية العيون وأمنية بنك لقاء تكوينيا حول التمويل بالمرابحة لفائدة السيدات والسادة عدول الدائرة القضائية بمحكمة الاستيناف بالعيون وذلك يوم السبت 11مارس 2023م بالمركز الجهوي للابتكار والتجريب التربوي بالعيون.

وألقى السيد “محمد سالم إنجيه” رئيس المجلس الجهوي للعدول كلمة افتتاحية بالمناسبة أطر فيها للقاء الذي يأتي في سياق حرص المجلس على التكوين والتكوين المستمر لفائدة العدول في كل ما له علاقة بالمهنة ومنها الانخراط في توثيق عقود المالية التشاركية ومنها عقود المرابحة.

وقدم السيد “محمد تقي الله أباحازم” مدير فرع أمنية بنك بالعيون عرضا حول خدمات بنك أمنية التشاركي والتي يقدمها لعملائه(زبناءعاديين/مهنيين/شركات) مشيرا إلى حرص المؤسسة على التعامل مع السادة العدول وتوسيع دائرة هذا التعامل.

كما عرض الأستاذ”أحمد الهيبة ماء العينين” عرضا حول عقود المرابحة تأسيسا وتنزيلا استهلها بخلاصة حول نشأة المالية التشاركية بالمغرب ومعرجا على العلاقة بينها وبين البنك المركزي والمجلس العلمي الأعلى عبر لجنة شرعية المالية التشاركية ليعرض مداخلته من خلال محورين الأول البيع بالمرابحة والثاني توثيق عقد المرابحة.

ومر اللقاء التكويني بطريقة تفاعلية بين السادة العدول والمدير التجاري لأمنية بنك السيد “بنعزوز محمد” وباقي المؤطرين حيث أجابوا على جميع التساؤلات والإشكالات التي قد تعترض عملية توثيق السادة العدول لعقود المرابحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....