أخبار محلية

أزيلال : الانقلاب السياسي بمجلس جماعة بني عياط , بين الفعل وبناء تحالفات جديدة.

لحسن كوجلي .

تقرير لحسن كوجلي – أزيلال .

في الوقت الذي لا تزال فيه اغلب المجالس المنتخبة غارقة في سبات عميق , تشكل بمجلس جماعة بني عياط بعد تسعة أشهر فقط من الانتخابات الماضية , فريق لم يغفو له جفن , يزحف بكل ثقة و ثبات نحو سحب البساط من تحث أقدام القائد الشاب الذي لا يزال لم يستوي بشكل مستريح بعد , على عرش حكم أيت عياض .
و على ضوء معلومات , حصلت عليها الجريدة الإخبارية ljarida.com فإن تحالفا مريحا من خليط الأحزاب السياسية , تصنع أعقاب الانقلاب , لا يطيق الانتظار للنطق بحكم المحكمة الإدارية المرتقب أن يصدر عنها قريبا بعد الشكاية التي تم رفعها نظير ما عرفه الجو السياسي و الاجتماعي بني عياط من اضطراب و تعقيدات في التسيير .
و يسود التساؤل أوساط ساكنة القبيلة التي لن يستكين ضميرها إلا بعد مرور عاصفة انتظار طبيعة الحكم الذي سيصدر عن المحكمة . إن كان هو حل مكتب المجلس فقط و تكوين مكتب مسير جديد من الأعضاء القدامى . أم حل المجلس من أساسه . و بالتالي إعادة الانتخابات على صعيد أيت عياض كاملة .
و تعيش ساكنة بني عياط على صفيح سياسي ساخن , خصوصا بين المنتخبين الحاليين و بين أنصارهم , حيث يسود الهلع أوساط مجموعة من المنتخبين خوفا من أن لا يحالفهم حظ النجاح في حال تم إعادة الانتخابات من أولها , كما يسود الخوف آخرين من تبيعات ما قد ينتظرهم من مصاريف مادية في الحالة نفسها , عكس الفرحة التي قد تغمر المنتخبين الذين فشلو في تحقيق الانتصار في المناسبة الماضية , الذين يرجون إعادة الانتخابات حتى يقتصوا من خصومهم الذين أزاحوهم من مركز قرار أيت عياض .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

أيها القارئ العزيز أنت تستعمل إضافة لن تمكنك من قراءة الجريدة العربية . المرجو تعطيل الإضافة , شكرا لك .....