مصدر : نفي مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية بالجزائر .

الجريدة العربية.com

بعد الجعجعة الإعلامية التي أثارت غبارها بعض المنصات الإعلامية , و التي تشير بإمكانية مشاركة العاهل المغربي محمد السادس في الدورة القادمة للقمة العربية المزمع إجرائها بالجزائر . فقد ثبت عدم صحة المعلومات ” التي تم الترويج ” . و بالتالي فإن صاحب الجلالة لن يحضر القمة العربية المقبلة التي ستعقد في الفترة من 1 إلى 2 نوفمبر في الجزائر العاصمة .

و أوردت المجلة الإفريقية جون أفريك – حسب ادعائها نقلا – عن مصادر مطلعة للغاية ، أنه “بناء على تعليمات صادرة من جهة عليا بالسلطات المغربية ، فقد تم إجراء اتصالات مع عدة دول خليجية على غرار ( السعودية ، قطر ، الإمارات العربية المتحدة ، الكويت ، البحرين ) لإبلاغها بأن الملك محمد السادس سيشارك شخصيا في المؤتمر . القمة العربية الحادية و الثلاثون , التي ستنعقد في الفترة من 1 إلى 2 نوفمبر في الجزائر العاصمة . و كان الصحفي المغربي محمد واموسي المقرب من دوائر صنع القرار , قد نفى في وقت سابق الخبر الذي نشرته جون أفريك , بما يفيد أن ما نشرته المجلة ” ليس له أساس من الصحة ” و بالتالي فإن الملك محمد لن يشارك في الدورة القادمة للقمة العربية المزمع إجرائها بالجزائر .

و كتب الصحفي المغربي في تغريدة , قائلا : “مصدر مغربي رسمي رفيع المستوى ينفي ما نشرته Jeune Afrique ” . و نقلا عن المصدر نفسه ، قال إنه ” لم يتقرر شيء حتى الآن بشأن مشاركة المغرب في القمة العربية ” . و شدد في تغريدة أخرى على أن أي خبر عن مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية بالجزائر يبقى ” منسوبا إلى نفس المصادر السابقة , التي ليست لها مصداقية بغض النظر عن الناشر ” . و بحسب الصحفي محمد واموسي ، فإن المصادر الجزائرية الرسمية فقط , و وزارة الخارجية المغربية و الديوان الملكي و هم من بإمكانهم تقديم مثل هذه المعلومات .

Exit mobile version