مسيرات من أجل السلام : أزيد 100 ألف شخص بروما للحد من استعمال الأسلحة .

الجريدة العربية

انطلق موكب المظاهرة من أجل السلام في روما من ساحة della Repubblica , و وصل إلى ساحة سان جيوفاني . عند الافتتاح ، رفع الكشافة والشباب من Comunità di Sant’Egidio لافتة أوروبا من أجل السلام لمتابعة ممثلي المنظمات المعززة و ممثلي المؤسسات ( رؤساء البلديات ، واللافتات ، ورؤساء المناطق والمحافظات ) .

و انطلق الموكب عبر Terme di Diocleziano ، مرورا من Cavour ، إلى ساحة Esquilino ، ثم عبر Merulana ثم وصل ، بعد العبور عبر Manzoni ، في piazza di Porta di San Giovanni .

الكثير من الأعلام و اللافتات . أمام كنيسة Santa Maria degli Angeli كتبت عليها كلمة “سلام” بعشر لغات . و وصل موكب أوروبا من أجل السلام إلى ساحة  San Giovanni . حيث كان أكثر من مائة ألف شخص هناك , و هو الرقم الذي تحدث عنه منظمو حدث capitolina الذي علت فيه أصوات المتظاهرين بأغنية Bella Ciao . و بحسب تقرير الشرطة المحلية ، فإن عدد المشاركين يبلغ 30 ألفًا .

و شهدت المظاهرة حضور مجموعة من القادة السياسيين ، في الميدان ، على راسهم رئيس الوزراء الإيطالي السابق جوزيبي كونتي زعيم حركة الخمس نجوم ، الذي أرسل بالمناسبة , تحذيرًا إلى الحكومة الحالية و إلى القيادة العسكرية الإيطالية : ” إلى Crosetto أقول إنه منذ التصويت على قرار التسليح في البرلمان ، لا أحد يجرؤ على اتخاذ قرار بشأن شحنة أسلحة جديدة بدون مواجهة في البرلمان ” .

وصل رد Crosetto خلال ذات النهار : “يقول جوزيبي كونتي إنه “يجب ألا أجرؤ “على إرسال أسلحة جديدة دون المرور عبر البرلمان . يمكن لكونتي أن يتحلى بالهدوء ، فالوزارة ، سوف تتبع القوانين كما كان دائمًا ” .

Exit mobile version