كأس أمم إفريقيا : تونس يا رجال يا أولاد الرجال … شرفتم البلاد يا لولاد .

انتهى اليوم الأول من فعاليات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا ” كاميرون 2021 ” بمفاجأة من العيار الثقيل , حيت تأهل المنتخب التونسي لكرة القدم على حساب خصمه القوي منتخب نيجيريا , المرشح الأول للفوز بكأس أمم إفريقيا . و تأهل ” الرجال أولاد الرجال ” في مبارة كتبت للتاريخ بهدف سجله نجم نسور قرطاج ” يوسف المساكني ” عبر قذيفة عابرة للقرات دقيقتين من بداية الشوط الثاني .

تونس تلعب للتاريخ .

و لعبت تونس مبارة اليوم بدون ضغط أو مركب نقص , حيث لم يكن لديها ما تخسره في مقابلة رشحت فيها نسور نيجيريا بنسبة مئة في المئة لاكتساح نسور قرطاج . لكن ” أولاد الرجال ” عرفوا كيف تلعب المباراة , حيت تم تسييرها لأخر دقيقة بنمط فني و انضباط تكتيكي مذهل . كما استفاد منتخب تونس من طرد اللاعب النيجيري ” أليكس إيوبي ” في الدقيقة 66 من عمر المقابلة .

و كانت تونس قد تأهلت عن دور المجموعات بصعوبة بالغة , حيث انهزمت في مناسبتين ضد كل من منتخب مالي و منتخب غامبيا الوافد الجديد , في حين انتصرت على موريتانيا الحلقة الأضعف في المجموعة السادسة . و قبل بداية المبارة ضد المنتخب النيجيري برسم دور 16 لكأس أمم إفريقيا , تلقت تونس خبرا جيدا , حيث استفادت من خدمات ثلاث لاعبين كانوا قد أصيبوا بفيروس كورونا . مع العلم أن المنتخب التونسي عانى أكثر من أي منتخب أخر من تداعيات المسحات الإيجابية للفيروس , كان أخرها إصابة المدرب الأول لنسور قرطاج ” لكبير ” بالفيروس مما جعل مساعدة يخوض المبارة بدلا عنه . و سيلاقي المنتخب التونسي في مبارة الربع منتخب بوركينا فاصو .

بوركينا فاصو تتأهل للربع لمواجهة تونس ” أولاد الرجال ” .

و كان في وقت سابق من اليوم قد تأهل منتخب بوركينا فاصو إلى دور الربع , على حساب منتخب الغابون . حيث انتهت المبارة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي هدف واحد لكل فريق . و سجل لمنتخب بوركينا اللاعب ” بيرتراند تراوري ” في الدقيقة 29 , بعدما كان قد أضاع ضربة جزاء أعلنها حكم المبارة في الدقيقة 18 , و تصدى لها الحارس الغابوني . و استفاد منتخب الغابون من هدف التعادل الذي سجله اللاعب البوركينابي ” أداما غويرا ” ضد مرماه . و احتكما المنتخبان لضربات ” الحظ ” الترجيحية . ابتسمت للفريق البوركينابي بنتيجة 7 مقابل 6 .

و سيلاقي المنتخب البوركينابي منتخب تونس في مبارة الربع يوم السبت القادم بملعب ” رومدي أدجيا ” على الساعة 19:00 بالتوقيت العالمي .

Exit mobile version