كأس أمم إفريقيا : الجزائر في الحضيض و نسور تونس إبداع فوق العادة .

يوم أسود لكرة القدم الجزائرية و لحامل لقب الدورة السابقة من كأس أمم إفريقيا , بعد سقوطه الثاني على التوالي و دخوله ” كلينيك ” مرحلة الشك و منطقة اللاعودة . في حين غامبيا و غينيا الاستوائية و نسور تونس إبداع لا متناه ….

تتوالى النتائج السلبية للمنتخب الجزائري بعد تلقيه هزيمة ” نكراء ” أمام منتخب غينيا الاستوائية المصنف في المرتبة 106 على مستوى أخر ترتيب للفيفا ( 15 ديسمبر 2021 ) . و ختم منتخب ” ثعالب الصحراء ” سلسلة اللاهزيمة التي رافقته منذ 35 مبارة , ليسقط أمام منتخب عنيد لا يدر و لا يرحم سجل هدف فوزه اللاعب ” إيستيبان أوبا ” . هزيمة جعلت المنتخب الجزائري يقبع في السطر الأخير من حكاية المجموعة الخامسة التي يتصدر ترتيبها منتخب الفيلة المتعادل في لقاء قوي أمام منتخب سيراليون مفاجأة البطولة .

و بدأت المبارة سهلة لمنتخب الكوت الديفوار الذي خلق عددا من الفرص التي مكنته من الحصول على ضربة جزاء , أضاعها ” فرانك كيسي ” في الدقيقة 12 . لكن سرعان ما عاد الفيلة للتسجيل عبر ” سيباستيان هيلير ” بعد تمريرة من ” والفريد زاها ” في الدقيقة 26 من عمر المبارة . و سجل منتخب سيراليون هدف التعادل في الدقيقة 55 عبر لاعبه ” موسى كمارا ” ليربك حسابات الفريق الخصم . لتمكن منتخب ساحل العاج من تسجيل هدف ثان في الدقيقة 65 عن طريق ” نيكولاس بيبي ” . و في الوقت الذي كان يستعد فيه حكم المبارة للإعلان عن نهاية اللقاء , قام الحارس البديل لساحل العاج بخطأ فادح بعدما لم يتمكن من التحكم في كرة أمسكها بسذاجة لتسقط أمام مهاجمي سيراليون الذين استغلوا الفرصة لتسجيل هدف التعادل التاريخي في مرمى الفيلة , معلنين حقهم في المنافسة القوية على أحد مقاعد الدور الثاني .

المجموعة الخامسةلعبفوزتعادلخسارةلهعليهالفارقالنقاط
ساحل العاج21103214
غينيا الاستوائية21011103
سيراليون20202202
الجزائر2001011-0

و عن المجموعة السادسة لعب ” نسور تونس” مبارة انتصرت فيها روح الفريق المثالي و الانضباط الفني لأصدقاء ” وهبي الخزري ” . ظهرت فيها تشكيلة منتخب تونس الشرسة التي سجلت أربعة أهداف نظيفة أكرمت بها ضيافة منتخب موريتاني لا حول له و لا قوة . و سجل لنسور قرطاج ” حمزة المثلوثي ” في الدقيقة 4 و ” وهبي الخزري ” في الدقيقة 8 و الدقيقة 66 في حين نال الشاب المتألق ” سيف الدين الجزيري ” حظه في الدقيقة 67 . و كان ” يوسف المساكني ” قد أضاع فرصة سانحة من ضربة جزاء حرمت منتخب تونس من هدف خامس في الدقيقة 92 من عمر اللقاء .

و في ذات المجموعة تعادل المنتخبين المالي و الغامبي في لقاء المتصدرين , حيت سجل المنتخب المالي هدفه الأول بواسطة ضربة جزاء وقعها بنجاح ” إبراهيما كوني ” في الدقيقة 78 . و أعلن حكم المبارة المغربي ” سمير الكزاز ” ضربة جزاء أخرى لصالح المنتخب الغامبي سجلها لاعبه ” موسى بارو ” في الدقيقة الأخيرة من المبارة .

المجموعة السادسة لعبفوزتعادلخسارةلهعليهالفارقالنقاط
مالي21102114
غامبيا21102114
تونس21014133
موريتانيا2002055-0

لا تنسوا التقارير المسائية و التغطية الشاملة لكأس أمم إفريقيا .

Exit mobile version