قطاع غزة : أول سيارات إسعاف فلسطينية تحمل جرحى من غزة نحو مصر .

الجريدة العربية

أعلنت السلطات المصرية، صباح اليوم الأربعاء، عن فتح استثنائي لمعبر رفح لإجلاء ما لا يقل عن 90 جريحًا فلسطينيًا ونحو 450 من مزدوجي الجنسية والأجانب .

أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن مسؤول مصري طلب عدم الكشف عن هويته أن أولى سيارات الإسعاف التي تحمل جرحى من قطاع غزة دخلت مصر صباح اليوم الأربعاء. وبث التلفزيون المصري على الهواء مباشرة دخول هذه الآليات من الجانب المصري لمعبر رفح ، المعبر الوحيد في غزة الذي لا تسيطر عليه إسرائيل . ومرت سيارات الإسعاف الفلسطينية البيضاء عبر المحطة، حيث كانت سيارات الإسعاف المصرية باللونين الأصفر والأزرق تنتظرها منذ اليوم السابق.

وعلى الجانب الفلسطيني، شاهد صحافي في وكالة فرانس برس ما لا يقل عن أربعين سيارة إسعاف، تحمل كل منها جريحين ، و تدخل معبر رفح من الأراضي الفلسطينية للعبور إلى مصر . وسيتم نقل المصابين، بحسب التلفزيون، إلى مستشفى ميداني في الشيخ زويد، على بعد حوالي عشرة كيلومترات غرب رفح، وكذلك إلى العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، وفي الحالات الحرجة إلى مستشفيات في مدينة رفح نحو القاهرة، على بعد خمس ساعات بالسيارة من رفح .

وتصر مصر على أن ما يقرب من 90 جريحًا سمح لهم بالعبور يوم الأربعاء ، وسيغادرون قطاع غزة ، قبل أن يُسمح لحوالي 545 من مزدوجي الجنسية والأجانب بالوصول إلى مصر بعد ذلك . وتم نشر قائمة بأسمائهم وجنسيتهم ورقم جواز سفرهم من قبل إدارة الجزء الفلسطيني من المحطة.

Exit mobile version