قضية نزهة مجدي : محكمة الاستئناف تؤيد حكماً بالسجن ثلاثة أشهر .

الجريدة العربية

أكدت محكمة الاستئناف بالرباط هذا الأسبوع حكما بالسجن لمدة ثلاثة أشهر بحق المدرسة نزهة مجدي التي حوكمت عام 2021 بتهمة “إهانة السلطات العامة” على خلفية احتجاجات سابقة نفذوها بالعاصمة الرباط .

نزهة مجدي هي المدرسة الوحيدة التي حكم عليها بالسجن . إذ حُكم على المدرسين المتعاقدين الـ 19 الآخرين ، الذين حوكموا أيضًا ، بالسجن لمدة شهرين مع وقف التنفيذ بتهمة “انتهاك حالة الطوارئ الصحية” و “ازدراء قوات الأمن” .

هذا وجرت المحاكمة الابتدائية لهؤلاء المدرسين في أبريل 2021 ، في خضم الأزمة الصحية لـ Covid-19 ، بعد اعتقال أكثر من أربعين شخصًا خلال مظاهرة كبيرة في الرباط ضد ظروف العمل الصعبة للأساتذة المتعاقدين في المملكة لأكثر من أربع سنوات .

وفي تصريح للصحافة بعد إطلاق سراحه ، قالت نزهة مجدي أنها تعرضت لاعتداء جنسي من قبل “رجال الأمن” خلال 48 ساعة التي قضتها في الحجز لدى الشرطة في خمسة أقسام مختلفة .

وقال متحدث باسم التنسيق المغربي للأساتذة المتعاقدين “نحن ندين بشدة هذه المحاكمات الصورية” ، “إن نية الدولة هي قمع نضالنا ومنع المدرسين الآخرين من الدفاع عن حقوقهم” ، معلنا عن سلسلة من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ردا على هذه الإدانات .

Exit mobile version