فيروس ” قاتل للسرطان ” يجري اختباره على مريض في تجربة إكلينيكية .

الجريدة الإخبارية .

قام العلماء بتعديل فيروس الأورثوبوكس لتحويله إلى ” قاتل للسرطان ” . يتم حاليًا اختبار هذا النهج العلاجي في تجربة سريرية على الأشخاص المصابين بداء السرطان الذي ينتشر بشكل مهول بين بني البشر , و صار مقاومًا للعلاجات السابقة .

في تجربة سريرية ، برعاية شركة التكنولوجيا الحيوية الأسترالية إيموجين ، كان أحد المتطوعين المصابين بسرطان منتشر و مقاوم لمحاولات العلاج السابقة قد أُعطي للتو فيروس ” قاتل للسرطان ” ، أو حالة من الأورام كانت بيد للعلماء . CF33-hNIS أو Vaxinia هو فيروس أورثوبوكس ، مثل فيروس جدري القردة ، تم تعديله في المختبر للتعبير عن جين بشري – ثم نتحدث عن فيروس خيمري – مما يجعل من الممكن متابعة تكاثره في الخلايا و زيادة مكافحته للسرطان ذي الخصائص المتغيرة .

هذا الفيروس الجديد قادر على إصابة الخلايا السرطانية و قتلها مع تجنب الضرر بالخلايا السليمة . عندما تموت الخلية السرطانية ، فإنها تطلق جزيئات فيروسية تحفز جهاز المناعة ، بما في ذلك الخلايا التائية التي تدمر الورم ، و التي تهاجم جيرانها بعد ذلك . يقول دارينج لي ، الباحث الرئيسي في هذه التجربة السريرية : ” أظهر بحثنا السابق أن الفيروسات الحالة للأورام يمكنها تحفيز الجهاز المناعي لقتل السرطان وجعله أكثر استجابة للعلاجات المناعية الأخرى ” .

نهج جديد لقاتل السرطان على منصة الاختبار .

ستختبر التجربة السريرية سلامة و تحمل CF33-hNIS بمفرده أو بالاشتراك مع الجسم المضاد العلاجي ، بيمبروليزوماب ، المصرح به بالفعل لعلاج العديد من أنواع السرطان . ثانيًا ، سيحلل العلماء قدرة الفيروس الحال للأورام على تقليل حجم الأورام .

لن يتم تقدير الفعالية الحقيقية لعلاج السرطان هذا إلا خلال المراحل اللاحقة من التجربة السريرية . يأمل المحققون في تسجيل حوالي 100 متطوع بالغ يعانون من أي نوع من الأورام الصلبة في جميع أنحاء الولايات المتحدة و أستراليا .

Exit mobile version