فوازير سياسية : عندما يدعم النظام الجزائري الفاشل مشروع “جمهورية الريف” الوهمي (فيديو).

الجريدة العربية

بعد الحقد و الكراهية التي تسببت فيها الجزائر مع المملكة و عديد من الدول العربية بسبب الصحراء المغربية ، تسعى الجارة الشرقية الآن إلى إثارة فصل أخر من الحرب الواهية ، بعدما أعلنت بشكل فجائي عما أسمته الافتتاح “الرسمي” لمكتب تمثيلي لاستقلال الريف بالجزائر العاصمة .

وتم تمثيل الكوميديا الجزائرية بفيلا في إحدى أحياء الجزائر العاصمة لافتتاح تمثيلية “رسمية” لـ “حزب الريف الوطني” ، في أجواء أشبه بتمثيليات “القناة الصغيرة” في سنوات التسعينيات من القرن الماضي .

وليلعب دور المهرج و البهلوان في نفس الوقت ، لم يخف المتحدث باسم الحركة ( التي لا يوجد اسمها إلا في الفيلا الجزائرية ) رغبته في إثارة نزاع مسلح في المغرب من خلال مطالبته من أمه بالتبني “الجزائر الكبرى بفتح مراكز التدريب” ليتعلم أفرادها استخدام السلاح” . وباستخدام نموذج البوليزاريو، دعا هذا الصعلوك بالتبني ، الجزائر إلى معاملتهم مثل “حركات التحرير الأخرى ، القديمة والجديدة” .

بعد هاته اللوحة الهزلية أياما قبل شهر رمضان الأبرك ، تؤكد الجزائر مرة أخرى أن جميع وسائلها ومؤسساتها المالية تحمل هدفا ذا أولوية وهو القضاء على المغرب وشعبه ، عبر الفوازير الركيكة ذات التمثيل السيء و التي تسعى تقديمها على مائدة الإفطار .

Exit mobile version