جمعية “Frontiera Sud aps” تواصل حملاتها الطبية في Campolongo .

فريد أشقدي – ساليرنو / Salerno

ولدت جمعية “Frontiera Sud aps” من عرق جبين مجموعة من النشطاء في مجال الهجرة , بهدف إعطاء لمحة عامة عن حالة المهاجرين في جنوب إيطاليا ، و محاولة تحسين ظروفهم المعيشية .

نظمت هذه الجمعية دورة تكوينية في مجال الإسعافات الأولية , عبر وحدة طبية متنقلة مجانية لفائدة المهاجرين الذين يعيشون في قرية Campolongo التابعة لبلدية Eboli إقليم Salerno .

وشملت هاته الدورة التي أقيمت يوم أمس السبت , تكوينا في مجال الإسعافات الأولية . حيث استفاد منها أكثر من 30 طفلا أغلبهم أبناء المهاجرين . و كان الهدف من هذه الدورة التكوينية , تمكين أطفال المنطقة , من معرفة المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية ، قصد جعلهم قادرين على التدخل الصحيح و السليم في مختلف الحوادث التي يصادفونها , و الرفع من حسهم الوقائي و تمكينهم من الاستجابة السريعة خلال حصول المخاطر .

بالنسبة للوحدة الطبية المتنقلة فقد نشطت صباح اليوم الأحد 16 فبراير عبر Casa Betlemme dal’Amistad cooperativa sociale التي توجد في Campolongo ، حيث شارك فيها 7 أطباء اختصاصيين ( طبيب القلب و أخصائي في مرض السكري ، اخصائي في الغدد الصماء أخصائي أمراض النساء – طبيب أطفال – طبيب العيون – طبيب مختص في امراض الثدي ) .

كما استفاد من حملة”Frontiera Sud aps” أكثر من 50 أسرة تعيش في Campolongo إقليم Eboli بين يومي 15 و 16 فبراير 2022 . و تجدر الإشارة أن هذه الجمعية قد وضعت مقرا لها في قرية Campolongo ، إذ وفرت خلال الأشهر الماضية خدمات طبية مجانية لفائدة المهاجرين الذي يعيشون في هذه المنطقة .

إقرأ أيضا : إيطاليا : ظاهرة الكابورالاتو Caporalato و عرق الجبين المهدور .

Exit mobile version