تيفلت: تعزيزات أمنية واسعة لتجفيف منابع الجريمة وظاهرة اعتراض السبيل

الجريدة العربية -الرباط

كشفت مصادر الجريدة العربية ان مدينة تيفلت تشهد مؤخرا تعزيزات أمنية غير مسبوقة مكونة من حوالي 300 رجل أمن من مختلف الرتب تابعين للفرقة الوطنية للشرطة القضائية والفرقة الولائية للشرطة القضائية وفرقة مكافحة العصابات وفرقة التدخل السريع والهيئة الحضرية والأمن العمومي حيث تعرف مدينة تيفلت حملات أمنية واسعة ليل نهار تهدف بالأساس إلى مكافحة الجريمة بكل تجلياتها في إطار الحرص على التصدي لكل المظاهر التي تمس الإحساس بالأمن.

وأفادت ذات المصادر ان هذه العمليات الأمنية ستستمر لما يقرب الشهر و ستركز على عدد من الأحياء التي تعاني صعوبات أمنية كما سيتم الاشتغال على عدد من الملفات والقضايا العالقة.

ولإنجاح هذه العملية النوعية وفرت المديرية العامة موارد بشرية ولوجيستيكية كبيرة كما تم رسم مخطط زمني محدد ودقيق لتحقيق الأهداف المسطرة في هذه الحملة التي تضع في صلب أولويتها المبحوث عنهم الذين ما زالوا في حالة فرار والذين يوجد من بينهم عدد مهم من المتابعين في قضايا جنائية مختلفة وجنحية.

وفي سياق متصل أكدت مصادر الجريدة العربية أن دوريات امنية مكثفة تجوب أحياء مدينة تيفلت بشكل متواصل ليل نهار اضافة الى السد القضائي الدائم بالمدخل الغربي للمدينة جرى مؤخرا نصب سدين اخرين الاول بالمدخل الشرقي في اتجاه الخميسات والثاني عند مدخل الطريق السيار حيث يتم مراقبة السيارات الوافدة والمغادرة لمدينة تيفلت كما يتم التنقيط الالي لركاب سيارات الاجرة والحافلات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة غير المسبوقة في تاريخ المدينة أسفرت عن توقيف العشرات من المبحوث عنهم في قضايا لها صلة بترويج المخدرات وارتكاب اعتداءات بغرض السرقة والابتزاز وهو ما خلف ارتياح الساكنة التي أشادت بالمجهودات الأمنية المبذولة لمحاربة الجريمة وتحسيس المواطنين بالأمن والامان.

صورة دلالية

Exit mobile version