تونس : تأسيس ” جمعية الحياة Groupe La Vie ” لبناء العلاقات الإنسانية و ربط جسور التعاون الدولي .

الجريدة الإخبارية .

تقرير و متابعة : بوحافة العرابي *

أعلن مجموعة من الشباب التونسي الواعد عن تأسيس جمعية ثقافية اجتماعية خيرية , تهتم بالشأن المحلي و الوطني رافعة شعار الحب و السلام , لبناء مجتمع سليم و متماسك قوامه المواهب الشبابية التي تجعل من طاقتها قاطرة التنمية في تونس الخضراء .

تنشط هاته الجمعية وفق أحكام المرسوم عدد 88 المؤرخ في 24 سبتمبر 2011 المتعلق بتنظيم الجمعيات التونسية , و تحترم في نشاطها و تمويلها مبادئ دولة القانون و الديمقراطية و التعددية و الشفافية و المساواة و حقوق الإنسان . كما تلتزم هاته الجمعية الشبابية بعدم الدعوة إلى العنف و الكراهية و التعصب و التمييز على أسس دينية أو جنسية أو جهوية ، و ليس قائمة على حساب النفع المادي , كما أنها لا تعلن ولائها لأي جهة حزبية أو سياسية قد تغيير من أيديولوجية التي عليها تم تأسيس هذا الصرح المجتمعي الشبابي .

1 / 9

و في حوار أجرته الجريدة الإخبارية Ljarida.com مع محمد ممتاز بن منصور رئيس ” جمعية الحياة Groupe La Vie “ أفاد من خلاله أن هاته الجمعية ستلعب دورا فعالا في المساهمة في تنمية الثقافة و روح المبادرة و الأعمال التطوعية و الاجتماعية , كما تسعى إلى تقديم المساعدات للفئات المحتاجة , وكذلك في ميدان الخدمات ذات الطابع الاجتماعي الثقافي .

كما أشار بن منصور أن ” جمعية الحياة Groupe La Vie “ تسعى لتدعيم قيمة الصداقة و العلاقات الإنسانية و ربط علاقات تعاون دولية ” .

*رئيس هيئة التحرير بالجريدة الإخبارية .

Exit mobile version