باريس تعلق استقبال 3500 لاجئ من إيطاليا ودعوة فرنسية لدول الاتحاد الأوروبي لفعل الشيء نفسه .

الجريدة العربية

باريس – أوقفت فرنسا الاستقبال المخطط لـ 3500 لاجئ الموجودين حاليًا في إيطاليا “بأثر فوري” ، و تدعو “جميع المشاركين الآخرين ” في آلية إعادة توطين المهاجرين الأوروبية ، “لا سيما ألمانيا” ، إلى تعليق استقبال اللاجئين الموجودين حاليًا بإيطاليا . حيث صرح بذلك وزير الداخلية الفرنسي ، جيرالد دارمانين ، الذي دعا دول الاتحاد الأوروبي إلى الرد بهذه الطريقة احتجاجًا على رفض روما السماح بإنزال أوشن فايكنغ Ocean Viking في إيطاليا .

كما حذر دارمانين ، بعد أن أعلن أن سفينة المنظمات غير الحكومية التي تقل 234 مهاجرا ستصل غدا لميناء مدينة تولون , حيث قررت فرنسا استقبال Ocean Viking بعد الرفض الإيطالي ، “من الواضح أنه ستكون هناك عواقب وخيمة للغاية على علاقاتنا الثنائية ” .

و سيتم الترحيب بـ Ocean Viking مع 234 مهاجرا على متنها في فرنسا ، في تولون يوم الجمعة .حيث وضح وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين ، مستنكرًا “خيار إيطاليا غير المفهوم” بعدم الترحيب بسفينة المنظمة غير الحكومية Sos Méditerranée .

في غضون ذلك ، أطلقت فرنسا عملية إجلاء أربعة مهاجرين على متن سفينة أوشن فايكنغ . حيث أعلنت السلطات الأمنية , أن العملية بدأت بناء على تعليمات من رئيسة الوزراء إليزابيث بورن . و طلبت سفينة أوشن فايكنغ ، و هي الأخيرة من بين أربع سفن إنسانية محاصرة في البحر الأبيض المتوسط ​​و على متنها مهاجرون ، “إجلاء طبيًا عاجلا” لثلاثة أشخاص صباح اليوم ، اثنان منهم “في حالة صحية خطيرة و يحتاجان إلى العلاج في المستشفى” ، كما قالت متحدثة باسم منظمة غير حكومية لوكالة فرانس برس : “أحد المرضى غير مستقر وغير مستجيب للرعاية المقدمة على متن السفينة منذ 27 أكتوبر . و أصيب الاثنان الآخران في ليبيا ، و التي يمكن أن تكون لها عواقب سلبية على المدى الطويل بسبب التأخير الطويل في العلاج” . و تقبع سفينة Ocean Viking الآن قبالة ساحل كورسيكا ، وفقًا لموقع مارين ترافيك .

Exit mobile version