الوهم البصري : قلة من الناس يمكنهم العثور على جميع الحيوانات المخفية في هذه الصورة .

الجريدة العربية

نقدم لكم خدعة شجرة السافانا . قد يبدو من الوهلة الأولى أنك ترى شجرة السافانا الوارفة . ولكن بعد التمعن و التمحيص , ستجد نفسك بأنك قد خدعت من قبل عينيك . لأن الشجرة التي تراها ماهي إلى رسوم للحيوانات , التي تبدو و كأنها اختبأت فيها . فهل يمكنك العثور عليها ؟

هناك سبب شائع لشعبية الخداع البصري ( الوهم البصري ) و هو عدم التركيز أو تشتت الانتباه . لنكن صادقين ، من لا يحب “الألغاز” فإنه من الصعب أن يتمكن من وضع الأمور في نصابها . فعدم التعاطي لحل المسائل و الألغاز ربما يطمس حواسنا – حتى لو تم إخبارنا بالحل ؟

إحدى الصور التي كانت تطفو حول الإنترنت منذ فترة قد أعطت الناس وقتًا عصيبًا حقًا ، ولكن إذا أظهر المرء بعض النوايا الحسنة ، فقد لا يكون من الصعب رؤية ما يمثله هذا اللغز .

الصورة التي بين يديك عزيزي القارئ , تحتوي على أربعة أنواع من الكائنات الحية . فهل يمكنك تحديدهم جميعًا ؟ إذا كنت ممن يحبون التحدي , استخدم عداد الحساب أو التوقيت (تلك الموجودة على هاتفك على سبيل المثال) لقياس كم من الوقت ستستغرقه في حل اللغز , ثم شاركه مع القراء الآخرين .

شجرة السافانا الوارفة و بها أربع كائنات حية

خذ وقتك في مراقبة الصورة بعناية ، مع التركيز على كل منطقة على حدة ، لتحديد أي عناصر قد تبدو غير عادية أو في غير مكانها . قم بتغيير المنظور أو المسافة من الصورة ، حيث يمكن أن يساعدك ذلك في إظهار التفاصيل المخفية في الوهم البصري . أخيرًا ، حاول اكتشاف الأنماط أو الأشكال أو الخطوط التي يمكن أن تشير إلى وجود عنصر مخفي ، متجاهلًا السياق العام للصورة .

هل وجدت شيئا ؟ حقا ؟؟ شارك وقتك الثمين مع القراء الآخرين بالنقر هنا : 👁 .

هذا هو الحل . ألم يستحق الأمر بعض العناء . أليس كذلك ؟

لك الحل أيها الذكي :

  1. غوريلا (الجانب الأيسر من الصورة)
  2. طيور (وسط)
  3. أسد (الجانب الأيمن من الصورة)
  4. سمك (أسفل الصورة)
Exit mobile version