المغرب – فرنسا : الجمهوري “إريك سيوتي” في زيارة للمملكة يوم 3 مايو المقبل .

الجريدة العربية

يعتزم رئيس الحزب الجمهوري “إريك سيوتي” و الذي يشغل نائب الجمعية التأسيسية الوطنية بفرنسا متابعة “علاقة المسؤولية لضمان الاستقرار حول دول البحر الأبيض المتوسط” . وأعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن عن تأجيل مشروع قانون الهجرة ، معتبرة أنه حتى الآن “لا توجد أغلبية للتصويت على مثل هذا النص” . وأشارت إلى أنه “في حديثها إلى المسؤولين الجمهوريين ، لا يزال يتعين عليهم إيجاد خط مشترك بين مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية ” (…) من جانبه ، يعتزم قائد الجمهوريين إريك سيوتي الأسبوع المقبل ، التوجه إلى المملكة المغربية برفقة وفد من أفراد الحزب .

و قال إيريك سيوتي و هو يصف سفره للمملكة “هذه الرحلة تؤكد من جديد تعلق أسرتنا السياسية بعلاقات الصداقة التي توحد بلدينا” ، و يوضح رئيس الحزب الجمهوري : “إنه جزء من استمرارية تاريخ غني بين المملكة الشريفة والعائلة الديجولية ، الذي يتميز بالصلة التاريخية التي جعلت الجنرال ديغول أقرب إلى الملك محمد الخامس ، رفيق التحرير” .

و يعتزم رئيس الجمهوريين ، الذي سيكون في المغرب في الفترة من 3 إلى 5 مايو ، متابعة “علاقة أخوة ومسؤولية” حول “نفس الاهتمام بضمان الاستقرار حول المتوسط” . “الاهتمام بالأمن والتقدم الذي تم تحقيقه اليوم بطموح من قبل جلالة الملك محمد السادس ، وهو محاور أساسي لقضايا البحر الأبيض المتوسط” ، يحدد البيان الصحفي للحزب الجمهوري .

Exit mobile version