الضفة الغربية : بؤرة استيطانية يهودية جديدة غير شرعية ، تثير غضب السلطة الفلسطينية .

الجريدة العربية

الأراضي الفلسطينية المحتلة – تم بناء بؤرة استيطانية يهودية جديدة غير شرعية الليلة ما قبل الماضية في شمال الضفة الغربية ، بالقرب من نابلس . حيث أطلق على هاته البؤرة الاستيطانية الجديدة اسم “Or Chaim” (نور حاييم) تكريما للحاخام حاييم دروكمان ، أحد منظري الحركة الصهيونية الدينية (التي تحكم إسرائيل الآن) ، و الذي توفي قبل شهر .

و من جهتها نددت السلطة الوطنية الفلسطينية بشدة بالخطوة التي وصفتها ب “الاعتداء على المنطقة من قبل مجموعة من المستوطنين” .

البؤرة الاستيطانية – التي خيمت فيها 5 عائلات ، بما في ذلك عائلة ابن شقيق الحاخام – تقع بالقرب من مستوطنة مجداليم اليهودية ، وهدفها – حسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية – قطع الاتصال الإقليمي الفلسطيني للمنطقة .

قرار إقامة البؤرة الاستيطانية غير القانونية هو اختبار للحكومة التي يدخل ضمنها وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وممثل الصهيونية الدينية . و قالت يديا شتاين ، و هي عضوة في البؤرة الاستيطانية الجديدة ، نقلا عن وسائل الإعلام الصهيونية : “نحن واثقون من أن الحكومة اليمينية الحالية ، ستهتم بهذه النقطة الاستراتيجية ، وعلى عكس السلطة التنفيذية السابقة ، ستساعدنا وتدعمنا دون القيام بأي مداهمة لإخراجنا “.

Exit mobile version