السعودية تستضيف خبراء دوليين في مؤتمر عن الآثار في منطقة العلا .

الجريدة العربية

تستضيف المملكة العربية السعودية خبراء عالميين في قمة الآثار التي ستعقد في قلب موقع العلا، شمال غرب البلاد، في الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر .

وذكرت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية أن أكثر من 60 متحدثًا سيشاركون في هذا الحدث بهدف تمهيد الطريق لاكتشافات وابتكارات جديدة في هذا المجال .

و سيتم تنظيم المؤتمر من قبل الهيئة الملكية بمحافظة العلا ، ويتضمن طاولات مستديرة ومناقشات تستكشف أهمية علم الآثار في القضايا العالمية . ويأتي المشاركون من خلفيات متنوعة تتراوح بين علم الآثار والتراث الثقافي ، و سيقدمون إلى وسائل الإعلام وريادة الأعمال ، كما سيناقشون كيفية تعزيز علم الآثار على مستوى العالم .

هذا وسيغطي البرنامج موضوعات رئيسية بما في ذلك “الهوية والمرونة والآثار وإمكانية الوصول” . و على الرغم من أن المؤتمر مخصص للمدعوين فقط ، إلا أنه سيتم مشاركة أبرز الأحداث مع الجمهور بعد اختتامه .

كما ستتم دعوة طلاب علم الآثار من المملكة العربية السعودية وخارجها للمشاركة في منتدى المستقبل – على هامش القمة – والذي سيتضمن محاضرات ورحلات ميدانية عبر العلا .

وقال عبد الرحمن السحيباني، المدير التنفيذي لعلم الآثار في الهيئة الملكية : “ستعمل قمة العلا العالمية للآثار على تعزيز بيئة من التعاون متعدد التخصصات وتبادل المعرفة” . و “بوحي من الماضي المشترك للبشرية، سنركز على الحلول المبتكرة التي يمكن أن يكون لها تأثير دائم على العالم . ويسعدنا أن نستضيف القمة الافتتاحية في العلا، حيث سنلتقي مرة أخرى مع العالم ” .

Exit mobile version