الدار البيضاء : مظاهرة حاشدة ضد اغتيال إسماعيل هنية (فيديو) .

الجريدة العربية

تجمع مئات المواطنين المغاربة ، اليوم الأربعاء، في مدينة الدار البيضاء للتنديد باغتيال القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية في طهران ، وللمطالبة بوقف الحرب المستمرة ضد المدنيين في قطاع غزة ، و التي خلفت أزيد من أربعين ألف شهيد .

وعبرت التظاهرة، التي نظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين، عدة أحياء قبل أن تستقر في وسط المدينة بالعاصمة الاقتصادية. حيث رفع المشاركون شعارات تندد بتصفية قادة المقاومة واستمرار قتل المدنيين ، تحت الصمت العربي و الدولي الرهيب .

نور الدين عودي، عضو حزب العدالة والتنمية بالدار البيضاء، قال في فيديو نشره موقع ”Le Site Info” إن اغتيال “هنية” لا يعني بالضرورة موت المقاومة، مشددا على أن الأخيرة لن تختفي بموت بعض من عناصرها أو قادتها، وإلا فإنها لم تعد موجودة منذ عقود.

من جانبه، وصف رشيد الفلولي، منسق المبادرة المغربية للدعم والتضامن، اغتيال القيادي في حركة حماس بـ”الجريمة النكراء التي استيقظ عليها العالم اليوم”، مضيفا أن مرتكبي الجريمة انتهكوا القانون الدولي وتطاولوا على سيادة الدولة الإيرانية .

كما أكد المتحدث أن “العدوان الإسرائيلي لم يتوقف عند إبادة ما يقرب من 40 ألف فلسطيني، بل خطى خطوة أخرى بتصفية إسماعيل هنية” القيادي الأبرز في المقاومة الفلسطينية .

Exit mobile version