استشهاد مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة على يد الجيش الإسرائيلي .

الجريدة الإخبارية .

نقلا عن موقع الجزيرة , فإن الصحفية الفلسطينية ” شيرين أبو عاقلة ” استشهدت صباح اليوم الأربعاء على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي , بعد إصابتها برصاصة في الرأس , خلال تغطيتها لعملية اقتحام إسرائيلية لمخيم جنين بقطاع الضفة الغربية .

و نقلت الصحفية ” شيرين أبو عاقلة ” مباشرة لمستشفى ابن سينا المتخصص لتلقي الإسعافات اللازمة , لكنها لفظت أنفساها متأثرة بحدة الإصابة , حسب ما جاء في بيان لوزارة الصحة الفلسطينية .

و فور توصلها بهذا الخبر المفجع , أدانت هيئة التحرير ” للجريدة الإخبارية Ljarida.com “هذا الفعل الوحشي و المقزز لقوات الاحتلال الإسرائيلية . حيث ما انفكت تستهدف الصحفيين الأبرياء , و المدنيين العزل في الأراضي المحتلة , منتهكة بذلك كل المواثيق الدولية و القرارات الأمية .

شيرين أبو عاقلة الصحفية الفلسطينية ولدت في سنة 1971 من أسرة مسيحية , حيث تلقت تعليمها الأول في مدرسة راهبات بيت حنينا بالقدس . و درست الهندسة المعمارية بجامعة العلوم و التكنولوجيا بالأردن , حيث انتقلت بعدها لدراسة تخصص الصحافة المكتوبة و نالت درجة البكالوريوس ( الإجازة المهنية ) من جامعة اليرموك بالمملكة الهاشمية الأردنية .

و عملت الصحفية الفلسطينية لمنصات إعلامية متعددة منها الأردنية و الدولية , كراديو مونتي كارلو . و موقع الأونروا , و إذاعة صوت فلسطين , و القناة الفضائية عمان , كما عملت لمؤسسه مفتاح الإعلامية . و في سنة 1997 التحقت للعمل بقناة الجزيرة الإخبارية و بقيت فيها إلى يوم استهدافها من قوات الجيش الإسرائيلي الغاشم .

يشار بالذكر أن استهداف الزميلة شيرين أبو عاقلة على يد الجيش الإسرائيلي , جاء في وقت كان فيه الصحفية تمارس عملها بتغطية إعلامية لاقتحام جيش الاحتلال منطقة مخيم جنين , حيث استهدف كذلك زميلها منتج قناة الجزيرة الصحفي ” علي السمودي ” الذي أصيب بدوره برصاص الاحتلال . و نقل السمودي إلى المستشفى لتلقي العلاج , حيث تشير أخر الأخبار باستقرار حالته الصحية , بالرغم من أنه تلقى رصاصة على مستوى الظهر .

و أدانت شبكة الجزيرة الإخبارية هذا الإعتداء السافر على الصحفيين , كما حملت – في بيان لها – قوات الاحتلال مسؤولية سلامة المنتج ” علي السمودي ” .

Exit mobile version