إيطاليا : جدل حول وزير في الحكومة توشح ذات يوم بشارة النازية على ذراعه ( صورة ) .

الجريدة العربية

تم تصوير Galeazzo Bignami ، المحامي البالغ من العمر 47 عامًا ، و الذي عين وزيرا منتدبا للبنية التحتية يوم الاثنين – شوهد – في حفلة في عام 2005 و هو يرتدي زيًا أسودا و شارة الصليب المعقوف على ذراعه اليسرى ( رمز النازية ) .

و أثار تعيين نائب من اليمين المتطرف في الحكومة الإيطالية و في “تاريخه” صورة من العام 2005 يرتدي فيها شارة النازية , جدلا اليوم الثلاثاء و إدانة من المعارضة . و تم تعيينGaleazzo Bignami ، في المجلس على قائمة حزب فراتيلي ديتاليا ، حزب رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني ، حيث عين وزيرًا مفوضًا للبنية التحتية .

و تم تصوير عضو الحكومة و النائب البرلماني السابق في حفلة لتوديع العزوبية , يرتدي فيها قميصا أسودا واضعا على ذراعه اليسرى شارة النازية المشهورة في عهد أدولف هتلر .

و غرد نائب الحزب الديمقراطي Marco Furfaro على تويتر . إن تعيين هذا النائب “جريمة ، مخلة بالآداب و تجاه الدستور و الذاكرة و التاريخ وضحايا النازية ” و أضاف : “عار عليك يا جورجيا ميلوني” .

و أدان الطرف المهتم في بيان صحفي “جميع أشكال الشمولية ومقتل الحرية والتعبير المناهض للديمقراطية” ، واصفا النازية بأنها “شر مطلق” . و قال إن صورة عام 2005 التقطت “في سياق خاص” و “اعتذرت عنها أكثر من مرة” .

Exit mobile version