أزيلال : بوحمرون يفتك بطفلة من واولى، واليقظة الطبية على مشارف القضاء على المرض بالإقليم.

الجريدة العربية – لحسن كوجلي

توفيت اليوم الأربعاء طفلة تنحدر من الجماعة الترابية واولى بإقليم أزيلال. ومن الناس من ربط الوفاة بمرض بوحمرون الذي استشرى مؤخرا بإقليم أزيلال، في المقابل ، يقول مصدر طبي رفيع المستوى، أن سبب وفاة الطفلة غامض، وأن مرض بوحمرون بإقليم أزيلال قريب من الاختفاء . وأن عدد المصابين بالمرض في منحنى جد إيجابي، و الأرقام التي كان يستقبلها المركز الاستشفائي الإقليمي لم تعد كما هي الآن ، فمن أصل أربعين حالة يوميا ، إلى صفر حالة في بعض الأيام الأخيرة.

وعلاقة بموضوع وفاة الصبية، يضيف المصدر، فإن من بين الصعوبات التي واجهها الفريق الساهر على الوقاية و العلاج، عدم رغبة بعض الناس في التجاوب مع حملات التلقيح الطبية التي سهرت الفرق الطبيبة والتمريضية بالإقليم على إنجازها على مستوى المركز أو بباقي تراب الإقليم.

و عن سبب انخفاض مرض بوحمرون بإقليم أزيلال ، فإن المصدر الطبي ، يرجح الأمر إلى عدة عوامل، منها مرور سحابة هذا المرض عن أجواء الإقليم، إضافة إلى اكتساب المناعة ضد المرض، و من أهم هذه العوامل أيضا ، هي كمية المجهودات المبذولة ، والواجب المهني القيم للفرق الطبية والتمريضية التي سهرت على كل المستويات للقيام بحملات التلقيح الشاملة و محاربة انتشار الفيروس.

Exit mobile version