مغربي يتجول بدون تصريح إقامة وعندما أوقفته الشرطة أجاب بعنف : “لست بحاجة إليها ، الجميع يعرفني هنا ” .

الجريدة العربية

المدعى عليه أجنبي يبلغ من العمر 26 عامًا . تم توقيفه في piazza d’Armi بمدينة أنكونا وسط إيطاليا , حيث أهان رجال الشرطة . كان يعتقد هذا الشاب أنه برفع صوته وتهديده بالاتصال بالشرطة سوف يهرب من توجيه الاتهام إليه ، لكنه الآن يجد نفسه قيد المحاكمة بتهمة إهانة مسؤول عام .

تم اتهام شاب مغربي يبلغ من العمر 26 عامًا ، قبض عليه أثناء تفتيش روتيني في ضاحية al Piano بمدينة أنكونا ، حيث أوقفته الشرطة و لم تجد بحوزته تصريح إقامة : “ليس لدي إقامة , الجميع يعرفني ، لست بحاجة إليها” . تعود حلقة هاته الواقعة , إلى 30 نوفمبر 2018 ، وقد حدثت في ساحة Armi ، أمام السوبر ماركت . كان ذلك في فترة ما بعد الظهر عندما رأى رجال الشرطة ، الذين كانوا في المنطقة ، أجنبيين يندفعان بسرعة باتجاه معبر للمشاة . حيث ركن رجال الشرطة سيارتهم على الجانب الذي كان يتجه إليه الأجنبيان ، نحو في المراحيض العامة بقرب السوبر ماركت . وطلبوا منهم وثائقهم لكن أحدهم ، والبالغ من العمر 26 عامًا ، لم يكن بحوزته وثيقة تعريف .

ورد الشاب المغربي بأنه يتجول بدون تصريح إقامة , لأن الجميع يعرفه على أي حال . وبينما أوضحت الشرطة للشاب أنه كان مخطئًا ، فتحت الكتيب لبدء تحرير المحضر ، ملأ المغربي رجال الشرطة بالإهانات . قائلا لأحدهم : ” Sei una merda ( بمعنى أنت حثالة ) ، الآن أنا سأتصل بـ carabinieri وسأبلغك ، Sei una merda ” . للأسف ردة فعل هذا المهاجر غير الشرعي , حتمت على عملاء الأمن , الإبلاغ عنه , وانتهى به الأمر للمحاكمة بتهمة ازدراء مسؤول عام .

و صباح هذا اليوم الخميس 4 ماي ، أدلى أحد الضباط الذين كانوا حاضرين أثناء الأحداث , بشهادته في المحكمة . و يتولى الدفاع عن الشاب المغربي , المتواجد بإيطاليا بشكل غير قانوني , المحامي غابرييل غالياتزي , حيث قررت محكمة أنكونا , النظر في الواقعة بجلسة 4 يوليو للمناقشة والحكم .

Exit mobile version