مديرية ” التامك” تصدر عقوبات تأديبية في حق موظفين إرتكبوا مخالفات .

رضوان ادليمي- الجريدة العربية

أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عقوبات تأديبية مختلفة في حق مجموعة من موظفي سجون المملكة بسبب ارتكابهم لمخالفات أثناء قيامهم بمهامهم، تبعا لاستشارة اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء التي عقدت اجتماعها، مؤخرا، للنظر في الأفعال المنسوبة لحراس السجون المعاقبين.

وطالت عقوبات “مندوبية التامك” موظفين من مختلف الرتب، من بينهم حراس سجن من درجة قائد مربي ممتاز وقائد مربي وضابط مربي وضابط مربي ممتاز ومراقب مربي ممتاز ومراقب مربي، يعملون بمختلف سجون المملكة.

وتوزعت التدابير التأديبية المتخذة في حق المخالفين ما بين التوقيف المؤقت عن العمل بدون أجرة لمدة 6 أشهر، والتوقيف عن العمل بدون أجرة لمدة 3 أشهر، والتوقيف عن العمل بدون أجرة لمدة شهرين أو شهر، ثم العزل النهائي من العمل.

ونال السجن المحلي العرجات 2و1 حصة الأسد من تلك العقوبات، حيث أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج قرارا بالعزل في حق 6 من موظفي هاتين المؤسستين، ويتعلق الأمر ب ثلاثة موظفين برتبة مراقب مربي، فيما تتوزع رتب باقي الموظفين المعزولين ما بين مراقب مربي ممتاز وضابط مربي ممتاز وقائد مربي.

وتابع المجلس التأديبي الموظفين المعاقبين بمخالفات تتعلق بعدم الانضباط وعدم احترام الرؤساء المباشرين، والتعامل غير القانوني مع السجناء، وكذا تحريض السجناء، والقيام بتصرفات منافية للضوابط والقوانين المعمول بها، وإدخال هواتف نقالة إلى السجناء، كل حسب المنسوب إليه.

وقالت المندوبية، في مذكرة وجهتها إلى المديرين المركزيين والجهويين ومديري المؤسسات السجنية ومدير المركز الوطني لتكوين الأطر، إن الإجراءات التأديبية المتخذة من طرفها يأتي في إطار حرصها الدائم على تكريس قيم النزاهة والشفافية والمساواة وتخليق الوسط السجني، داعية جميع موظفي السجون إلى الالتزام التام ببنود مدونة السلوك والواجبات المهنية وكل المقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها.

وحثت المندوبية موظفيها على ضرورة التقيد بقواعد الانضباط وحسن السلوك واتباع المساطر الإدارية في معالجة الشؤون المهنية، متوعدة المخالفين باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق كل من ثبت إخلاله بواجباته المهنية، على حد قولها.

Exit mobile version