دراسة : أكثر أربع لغات أوروبية صعوبة من حيث التعلم .

الجريدة العربية

تعلم لغة جديدة ، أمر متاح للجميع ، ولكنه يتطلب استثمارًا شخصيًا . حيث لا يزال البعض معروفًا بصعوبة تعلمه بشكل خاص . ومن الأفضل معرفة ذلك قبل البدء من أجل تعلم لغة .

أجرت وزارة الخارجية الأمريكية دراسة لتحديد أكثر اللغات صعوبة بالنسبة لمتحدث اللغة الإنجليزية ، بناءً على المدة التي يستغرق التحدث بها بطلاقة .

1 – اللغة الإستونية :

صنفت الدراسة الأمريكية اللغات الأوروبية إلى أربع فئات ، الأولى هي الأسهل والأخيرة الأكثر صعوبة في التعلم . و لكونها جزءًا من الفئة الرابعة ، تتطلب اللغة الإستونية أكثر من عشرة أشهر من الممارسة وربما أكثر حتى يتمكن الشخص من بدء الحديث بها . و تماثلها في ذلك اللغتين الهنغارية والفنلندية من حيث الصعوبة .

2 – اللغة البولندية :

في أوروبا الشرقية ، الدولة التي أصبحت عضوًا في الاتحاد الأوروبي في عام 2004 ، هي جزء من الفئة الثالثة . حيث يستغرق تعلم هذه اللغة عشرة أشهر ، مثل اللغة اليونانية .

3 – اللغة الألمانية :

تتوجب أكثر من ستة أشهر من التعلم ، لغة بيتهوفن تعد واحدة من اللغات الوحيدة في أوروبا الغربية التي يصعب تعلمها أكثر من اللغات الأخرى .

4 – اللغة النرويجية :

للتذكير ، فقد أجريت هذه الدراسة على الأشخاص الذين لغتهم الأم هي الإنجليزية . في الواقع ، تعتبر اللغة النرويجية مثل السويدية والدنماركية لهجتين متشابهتين جدًا في اللغة الإنجليزية ، مما يسهل تعلمهما . و يستغرق تعلمهما خمسة أشهر . وأما الفرنسية و الإيطالية فتدخلان في نطاق أسهل اللغات التي يمكن تعلمها لجيراننا الأنجلو ساكسونيين ، وقد يبدو ذلك مفاجئًا .

Exit mobile version