النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين وتستنكر سلوك والي الدار البيضاء- سطات اتجاه “الصحافيين المصورين” .

الجريدة العربية

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بلاغا تستنكر فيه تصرف و سلوك والي الدار البيضاء – سطات ” اتجاه الصحافيين المصورين” .

نص البلاغ كما توصلت به الجريدة العربية :

في تصرف غير مقبول ، ولا يليق بممثل مؤسسة دستورية من حجم ولاية جهة الدار البيضاء سطات ، أقدم والي الجهة على إهانة مجموعة من الزملاء المصورين الصحافيين ، الذين كانوا بصدد تغطية فعاليات تنصيب الرئيس الجديد للمحكمة الإدارية بالدار البيضاء .

ففي تطاول على اختصاصات ممثلي السلطة القضائية بالجهة ، تهجم السيد الوالي على زملائنا الصحافيين المصورين ، محاولا طردهم، ومنعهم من مزاولة مهامهم، بتكرار عبارة حاطة بالكرامة ( ديكاج ) ، وهو سلوك يتنافى مع المفهوم الجديد للسلطة ، ويتعارض مع ما يفترض في والي الجهة من التمكن من المهارات التواصلية و البيداغوجية .

إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامن بدون شروط مع الزملاء الذين كانوا ضحايا هذا السلوك المعبر عن عقل سلطوي متجاوز ، و تحييهم على جنوحهم لضبط أعصابهم ، و التحلي بواجب احترام حرمة المرفق القضائي ، و تشجب ما أقدم عليه السيد والي الجهة الذي من المفترض بحكم منصبه أن يكون في طليعة المساعدين للصحافيات و الصحافيات على أداء مهامهم ، خصوصا المرتبطة بتغطية أنشطة ذات طابع رسمي .

و تنبه النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى خطورة تصاعد وتيرة الاعتداء على الصحافيات و الصحافيين أثناء مزاولتهم لمهامهم أو بسببها ، و خصوصا الزملاء المصورين المهنيين ، و تجدد دعوتها لتلاحم الجسم المهني الصحافي من أجل احترام وتقدير عمل كل العاملات والعاملين في الميدان الإعلامي ..

Exit mobile version