المملكة المتحدة : “ليز تروس” تحث رئيس الوزراء الجديد “ريشي سوناك” على خفض الضرائب .

الجريدة العربية

دعت رئيسة الوزراء البريطانية المنتهية ولايتها ليز تروس يوم الثلاثاء حين ألقت خطابها الأخير للأمة خليفتها ريشي سوناك إلى التحلي “بالجرأة” لخفض الضرائب .

و شددت على أنه “منذ أن أصبحت رئيسة للوزراء ، أصبحت مقتنعة أكثر من أي وقت مضى أنه يجب علينا أن نتحلى بالجرأة و أن نرتقي إلى مستوى التحديات التي نواجهها” .

و أصرت تروس بعد 49 يومًا فقط في المنصب الوزاري ، على أن المملكة المتحدة “لا تستطيع ببساطة أن تكون دولة منخفضة النمو حيث تستحوذ الحكومة على حصة كبيرة من الثروة الوطنية” . موضحة : “نحن بحاجة إلى الاستفادة من حريات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لفعل الأشياء بشكل مختلف . يعني إعطاء المزيد من الحرية لمواطنينا و تمكين المؤسسات الديمقراطية . و هذا يعني خفض الضرائب حتى يتمكن الناس من الاحتفاظ بقدر أكبر من الأموال التي يكسبونها” .

كما أكدت ليز تروس ، قبل تقديم استقالتها إلى الملك تشارلز الثالث ، “نحن نواصل القتال (…) لكنني أؤمن ببريطانيا العظمى ، و أؤمن بالشعب البريطاني و أعلم أن أيامًا أفضل تنتظرنا” .

و لم تفشل رئيسة الوزراء المستقيلة في إرسال تمنياتها بالنجاح إلى ريشي سوناك الذي سيذهب أيضًا إلى قصر باكنغهام حيث سيستقبله الملك في حضور رسمي .

و سيصبح المصرفي السابق و وزير المالية ، ريشي سوناك ، في سن 42 ، أصغر رئيس حكومة في التاريخ المعاصر للمملكة المتحدة ، بعد صعود سريع في السياسة .

و بعد فوزه في تشكيلته يوم الاثنين ، وعد بالاستقرار والوحدة” , و قال في كلمة مقتضبة خصها بالأساس على أن التقريب بين الحزب و الدولة سيكون على رأس أولوياته .

تعيين “ريشي سوناك Rishi Sunak” رسميًا رئيسا لوزراء المملكة المتحدة .

Exit mobile version