المغرب و فرنسا تحرزان تقدما في تنفيذ خارطة الطريق المشتركة ‘الطموحة’.

الجريدة العربية

أكد نائب المتحدث باسم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أن فرنسا والمغرب يحرزان تقدما في مشروع تنفيذ خارطة الطريق المشتركة “الطموحة”.

وأتاحت التبادلات بين وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورني، ونظيره المغربي، ناصر بوريطة، التي جرت يوم الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس، “إحراز مزيد من التقدم في تنفيذ خارطة الطريق السياسية والطموحة المشتركة التي نتقاسمها فرنسا – الآن – مع المغرب”، كما أشار نائب المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، الذي تحدث في مؤتمر صحفي.

وأضاف أن خارطة الطريق هذه “تتعلق بالاستثمارات الكبرى للمستقبل وكذلك الجوانب الأمنية والتبادلات الثقافية وحتى القضايا العالمية”.

وفي نهاية لقاءاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، كتب رئيس الدبلوماسية الفرنسية على حسابه X أن ‘العلاقة بين فرنسا والمغرب فريدة من نوعها! ‘.

وكان السيد سيجورنيه قد قام بزيارة للمغرب نهاية شهر فبراير، في إطار التصميم الأكيد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية على أسس متينة، انطلاقا من الأسس التاريخية والإنسانية. التي تقوم عليها هذه العلاقات، مع الاستفادة من الإنجازات المسجلة في إطار هذه الشراكة على مدى عقود.

Exit mobile version