الجيش الإسرائيلي يضرب غزة والمدينة في ظلام دامس بعد إغلاق محطة الكهرباء الوحيدة .

الجريدة العربية

أعلن مسؤول في سلطة الطاقة في قطاع غزة أن وحدة الوقود في محطة الكهرباء الوحيدة في غزة قد أغلقت ، الأمر الذي جعل القطاع يعم في ظلام دامس .

وفي ذات السياق قال الجنرال الإسرائيلي عمر تيشلر، رئيس أركان القوات الجوية، إن إسرائيل، في هذه الأثناء ، تشن ضربات في القطاع على نطاق غير مسبوق . “نحن نهاجم القطاع” بهذه الطريقة “لأن ما يحدث هنا هو شيء لم يحدث من قبل” . و لتبرير الهجمات من قبل العدو الإسرائيلي ، قال الوجه العسكري ، “هناك عدو يطلق الصواريخ ويهاجم السكان المدنيين” . كما تمت مهاجمة الجامعة الإسلامية في غزة : وفقًا لذات المتحدث ، حيث أورد في تصريحه مبررا ضربه لمكان مدني بالقول : ” تم استخدام الجامعة كمركز تدريب لعناصر المخابرات العسكرية ولتطوير إنتاج الأسلحة”.

و جهتها ، قالت مصادر فلسطينية إن منزل ما يسمى بالعقل المدبر لهجمات حماس على إسرائيل ، محمد ضيف، دُمر في غزة ، مما أسفر عن مقتل شقيقه وأفراد عائلته، بما في ذلك ابنه وابنة أخته . حيث ذكر موقع (واي نت) الخبر في نشرة مستعجلة . ومع ذلك، لا توجد أخبار عن المخطط الاستراتيجي للهجوم . وأفادت التقارير أن أقارب آخرين لمحمد ضيف محاصرون تحت أنقاض المبنى ، جنوب قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري : “تم الاتصال بعائلات بعض الإسرائيليين الذين اختطفتهم حماس” . “لقد قمنا حتى الآن بالحديث مع 60 عائلة من المختطفين”، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي ، أنشأ مفتاح بيانات إليكتروني عبر النت ، يمكن من خلاله أقارب المختطفين تلقي التحديثات وتوجيه شهادات جديدة إليها .

Exit mobile version