إسرائيل : حكومة نتنياهو تنال ثقة الكنيست بأغلبية 63 صوتا مقابل 54 .

الجريدة العربية

الأراضي المحتلة – أعلن رئيس الكنيست الجديد أمير أوحانا , أن حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة ، السابعة والثلاثين في تاريخ إسرائيل ، قد حازت على ثقة الكنيست . حيث صوت 63 نائبا من أصل 120 بالموافقة ، بينما عارضه 54 نائبا .

في تقديم نفسه للكنيست ، قال بنيامين نتنياهو إن لحكومته ثلاثة أهداف رئيسية طويلة المدى : تحييد مساعي إيران لامتلاك قدرة نووية . تطوير البنى التحتية الوطنية لإسرائيل ، بما في ذلك خط سكة حديد بين الجليل و إيلات لقطارات سريعة للغاية ، و تمديد اتفاقيات إبراهيم مع الدول العربية لإنهاء الصراع في المنطقة .

و يُعهد بالسياسة الخارجية في البداية إلى وزير الشؤون الاستراتيجية السابق إيلي كوهين (من حزب الليكود) الذي سيحل محله إسرائيل كاتس (الليكود) ، وزير الخارجية السابق في غضون عام . و بعد عامين ، سيستأنف كوهين منصبه حتى نهاية المجلس التشريعي .

و تتكون الحكومة الجديدة من 29 وزيرا , و سيكون حضور الإناث قليلا جدًا . سيكون هناك أربع نساء فقط على طاولة الحكومة : ميري ريغيف (النقل) ، إيديت سيلمان (البيئة) ، أوريت شتروك (البعثات الوطنية) وغاليت ديستل إتباريان (وزيرة في مكتب رئيس الوزراء) . و وفقا للتقارير الإعلامية الإسرائيلية ، لن يكون هناك نساء من بين 11 عضوا في مجلس الدفاع الحكومي (مجلس الوزراء الداخلي الذي يتعامل مع القضايا الاستراتيجية الأكثر حساسية ).

Exit mobile version