يورو 2024 : سلوفاكيا تفاجئ بلجيكا ورومانيا تهزم أوكرانيا بثلاثية نظيفة .

الجريدة العربية

عن المجموعة الخامسة لمباريات كأس أمم أوروبا 2024 التي تجري أطوارها بألمانيا ، تعثرت بلجيكا، خلال مباراتها الافتتاحية الأولى في البطولة ، وخسرت أمام منتخب سلوفاكيا 0-1، عصر اليوم الإثنين، على أرضية ملعب دوتش بانك بارك بمدينة فرانكفورت .

وبدا رجال المدرب الإيطالي الألماني دومينيكو تيديسكو تائهين ، وبدون إبداع . وبعد عدة محاولات جيدة، تفاجأ البلجيكيون في الدقيقة السابعة من المبارة ، بعد خطأ لجيريمي دوكو، ليفتتح إيفان شرانز التسجيل للسلوفاكيين .

واتضح أن الحارس البلجيكي كوين كاستيلس ، الذي حل محل تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الغائب عن البطولة، قد أفلت من هدف تان قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول بمحاولة جديدة من شرانز . وفي المقابل، وقبل الاستراحة، تلقى البلجيكي روميلو لوكاكو الكرة ثلاث مرات دون أن يستغلها .

بعد عودته من غرفة تبديل الملابس، فشل دي بروين وزملاؤه في وضع خصومهم في موقف صعب على الرغم من الفرص العديدة واللعب المفتوح .

الشياطين الحمر مارسوا الضغط. ولكن عبثا إذ لم يتمكنوا من تسجيل التعادل . وكان يوهان باكايوكو قريبا من إدراك التعادل بعد مرور ساعة من اللعب ، وقبل وقت قصير من إلغاء هدف لوكاكو بداعي التسلل .

نفس السيناريو قبل دقيقتين من نهاية اللقاء ، عندما تم إلغاء هدف جديد من لوكاكو مرة أخرى بواسطة VAR بسبب لمسة يد .

و ستكون بلجيكا مجبرة تماماً بالفوز في مباراتها المقبلة يوم السبت أمام رومانيا، التي تغلبت على أوكرانيا 3-0 بعد ظهر يوم الاثنين ، بينما ستواجه سلوفاكيا أوكرانيا.

Exit mobile version