يورو 2024 : الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل مباراة كوسوفو والكيان الصهيوني .

الجريدة العربية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان له أنه “تم تأجيل مباراة التصفيات الأوروبية 2024 بين منتخبي كوسوفو وإسرائيل ، المقررة في 15 أكتوبر، لأن السلطات الإسرائيلية لا تسمح حاليًا لمنتخبها الوطني بالسفر إلى الخارج . وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد للمباراة في الوقت المناسب” .

وتتأخر إسرائيل الآن بمباراتين عن موعدها في مجموعة تصفيات ضيقة تتنافس فيها مع سويسرا ورومانيا على المركزين الأول والثاني ، حيث سيتأهل منتخبان لبطولة يورو 2024 في ألمانيا .

وكان من المقرر أن تستضيف دولة الاحتلال المتصدر السويسري يوم الخميس في تل أبيب ، لكن المباراة تأجلت إلى 15 نوفمبر ، و رغم أنه من غير الواضح ما إذا كان الفريق الإسرائيلي سيتمكن من استضافة المباريات بشكل آمن جراء الحرب الدائرة في قطاع غزة ، بين جيش الاحتلال و حركة حماس التابعة لإيران . وفي هذه الحالة، من المتوقع أن تستضيف إسرائيل التي ستلعب ثلاث مباريات في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 خلال العطلة الوطنية التي تستمر أسبوعًا واحدًا الشهر المقبل . ويمكن أن تكون مباراة إسرائيل على أرضها ضد رومانيا في 18 نوفمبر، المقرر إجراؤها في مدينة القدس المحتلة ، في مبارة حاسمة أيضًا في الترتيب النهائي . لكن تأجيل المباراة ضد كوسوفو قد يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من إجراء قرعة التصفيات المؤهلة في 23 نوفمبر كما هو مقرر .

Exit mobile version