“ناشيونال جيوغرافيك” إبن مدينة كلميمة يتأهل لنصف نهائي مسابقة مواهب ومبدعين

الجريدة العربية- رضوان ادليمي

تأهل الفنان والمصور الفوتوغرافي زهير جوهري إبن مدينة كلميمة ، ممثلا لجهة درعة تافيلالت، لنصف نهائي مسابقة “مواهب مبدعون” الدولية، والتي تقام كل سنة بمدينة أكادير، وذلك في صنف التصوير الفوتوغرافي.

ويشارك في هذه المسابقة نحو 500 مشارك، من المغرب والدول العربية الافريقية، حيث يتبارى فيها المترشحون في اصناف عدة، من الفنية والإجتماعية والثقافية كالمسرح، السينما، صناعة المحتوى، الرسم، الفن التشكيلي، التعليق الصوتي، التصميم،التصوير الفوتوغرافي، روح المقاولات، مشاريع تطوعية.

وكشف جوهري في تصريح خاّص لموقع “الجريدة العربية ” بإنه تعرف على المسابقة خلال السنة الفارطة من احد الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعن طريقة المشاركة، قال تواصلت مع القائمين على المسابقة وقمت بإرسال بورتريه تعريفي وروابط الإبداعات الخاصة، الا ان الحظ لم يكن في جانبي حيث فجأتني اللجنة المنظمة بإنتهى لآجال القانوني لتسجيل.وهذا كان حافزا كبير للمشاركة في النسخة السادسة لهذه السنة.

وزاد المتحدث الذي كان سعيدا بهذا التأهل، بمروري لهذا الدور لايسعني الا أنا أفتخر بهذه المشاركة الدولية التي تهدف إلى خلق جيل مبدع، وأردف قائلا أشكر اللجنة المنظمة التي تعمل على تحضير شباب لديهم قدرات ابتكارية وإبداعية كبيرة فى المستقبل، ولا يفوتني أن اشكر العائلة الكبيرة والصغيرة وكل سكان أيت فسكى “حرث” خاصة وأبناء واحة غريس عامة.

بمرور الفنان زهير جوهري الى نصف نهائي المسابقة، يكون قد اكد على علو كعبه في مجاله الفني، وموهبته اللافتة، وبالمناسبة تتمنى الجريدة العربية له النجاح والتألق خلال المراحل المقبلة للوصول للنهائي، وتشريف اقليم كلميمة، وجهة درعة تافيلالت، وتمثيلهما احسن تمثيل.

Exit mobile version