مونديال 2022 : وحيد خليلوزيتش يتحدث عن رحيله عن المغرب و مباراة كرواتيا .

الجريدة العربية

على بعد ساعات قليلة من انطلاق مسابقة كأس العالم بقطر الخير , يفتح المدرب السابق للأسود البوسني وحيد خليلوزيتش صفحة للإعلام يتحدث فيها عن كواليس مغادرته المغرب . لقد تم طرد المدرب الفرنسي البوسني ، و الذي تأهل مع أسود الأطلس لكأس العالم ، قبل شهرين من البطولة , حيث لا زال في حالة ارتباك و لم يسع له الوقت لهضم ما حدث .

حقا . لقد تأهل وحيد خليلوزيتش مع المنتخب المغربي لكأس العالم السادسة في تاريخ الأسود . لكنه أقيل من منصبه كمدرب قبل شهرين من المنافسة من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم . وحل مكانه الفني الوطني وليد الركراكي . مما شكل ضربة مريرة للمدرب الفرنسي البوسني . يتأسف التقني البوسني في حديثه لبوابة الإعلام الكرواتية Net.hr ، و التي نقل ترجمتها الموقع المغربي 360 : “كل ما حدث لي هو أمر من الصعب قبوله ، كما تعلمون ، من الصعب علي قبوله كإنسان . لهذا السبب لا أريد أن أقول أي شيء عنها . من الصعب على أي شخص أن يفهم ، مثل هذا الواقع من الصعب حقًا فهمه و قبوله ، لكن يجب أن أفعل ذلك ، ليس لدي خيار آخر ” .

على مقاعد البدلاء في أسود الأطلس ، سجل وحيد خليلوزيتش 20 فوزًا و 7 تعادلات و 3 هزائم في مجموع 30 مباراة . سمحت للمغرب بالوصول إلى المركز 22 في تصنيفات الفيفا . و بالنسبة لكأس العالم ، كان قد بدأ بالفعل التفكير في المخطط التكتيكي ضد كرواتيا . يقول : “بالطبع ، أنا آسف لأنني لم أقود المغرب ضد كرواتيا ، لقد عشت هذه المباراة ، لقد بدأت بالفعل في الاستعداد . كانت لدي أفكار لهذه المباراة ، كنت متفائلاً ، حتى لو كانت كرواتيا مرشحة كبيرة . لكن في كأس العالم ، في مباراة واحدة ، كل شيء ممكن. عليك فقط أن تؤمن به و أن تكون مستعدًا . عليك أن تستحق النصر ، لن يمنحك أحد شيئا . عليك أن تكون شجاعًا و موهوبًا و أن تضحي بنفسك في نفس الوقت ” .

و يختتم الفني البالغ من العمر 70 عاما قائلا : “نجاح المغرب في هذه المباراة سيكون مفتاحه هو الانضباط في عمل الفريق و سلوكه … لأن كل مباراة في المونديال ستكون معركة تكتيكية كبيرة ” .

و تأهل وحيد خليلوزيتش إلى أربع مرات إلى المونديال مع منتخبات مختلفة و هي كوت ديفوار (2010) والجزائر (2014) واليابان (2018) والمغرب (2022) . ومع ذلك لم يتمكن من قيادة سوى منتخب واحد في البطولة العالمية و هو المنتخب الجزائري .

Exit mobile version