مؤسسة أفريقيا للتمويل تستثمر 38 مليون دولار في ساحل العاج .

الجريدة العربية

أعلنت مؤسسة Africa Finance Corporation (AFC) ، المزود الرائد لحلول البنية التحتية في القارة ، عن زيادة في حقوق المساهمين بعد ضخ إجمالي قدره 38 مليون دولار أمريكي من حكومة كوت ديفوار .

و قالت مؤسسة أفريقيا المالية للتمويل (AFC) في بيان لها , أن ضخ رأس المال الجديد كليًا شهادة على كيفية قيام الحكومات وصناديق المعاشات التقاعدية وشركات التأمين بتكثيف استثماراتها في إفريقيا ، وفتح مجمع بمليارات الدولارات من الخزينة والمعاشات التقاعدية وأصول التأمين للمساعدة في تلبية احتياجات البنية التحتية للقارة والتنمية الصناعية .

و استفادت كوت ديفوار من استثمارات مؤسسة أفريقيا المالية للتمويل (AFC) البالغة أكثر من 700 مليون يورو في المشاريع التحويلية ، بما في ذلك جسر هنري كونان بيدي ، و هو جسر بطول 1.5 كيلومتر من ستة حارات ، و 6.6 كيلومتر من الطريق ، مما أدى إلى تحسين حركة المرور في مدينة أبيدجان . كما تعد المؤسسة شريكًا ممولا Société ivoirienne de Raffinage (SIR) ، أكبر مصفاة تشغيلية وأكثرها تطورًا في غرب إفريقيا ، حيث تعمل بصفتها المنظم الوحيد المفوض لمنشأة تمويل من خلال قرض بقيمة 577 مليون يورو كجزء من المصفاة الناجحة خطة إعادة الهيكلة طويلة الأجل لـ SIR.

Exit mobile version