مأساة الطفل “ريان” الأكثر بحث على محرك غوغل لعام 2022

الجريدة العربية- رضوان ادليمي

كشفت شركة “غوغل اليوم الأربعاء عن قائمتها السنوية لأكثر ما بحث عنه الناس سواء على المستوى العالمى أو المحلى، عبر محرك البحث الخاص بها، خلال 2022 التي كانت مليئة بالأحداث السعيدة والحزينة، من قصص إنسانية وأخبار سياسية واقتصادية وغيرها.

وشملت القائمة البحث: “الطفل ريان، وميار الببلاوي، وهشام سليم، وشيماء جمال، وجورج الراسي”، إذ لاقت هذه الأسماء نسبة كبيرة من عمليات البحث جعلتها في المقدمة على مدار عام كامل.

ريان  إبن الخامس رييعا  و الذي إحتل صدارة البحث على محرك "غوغل" تظل قصته راسخة في كل الادهان، فقد مكث في البئر 5 أيام بقرية إغران الجبلية الصغيرة التابعة لمدينة شفشاون، ثم خرج بعد كثير من الحفر والتنقيب والصبر والألم، وهو جثة هامدة، بعدما طال انتظاره، الحادث الأليم أشعل وسائط التواصل الاجتماعي في العالم العربي ، كما وحدت مأساته في سابقة هي الأولى من نوعها العالم العربي من المحيط إلى الخليج.

ومن ضمن الشخصيات الأكثر بحثاً على غوغل عربياً، فإن اسم الممثل المصري الراحل هشام سليم حاضر، وهو الذي توفي في شتنبر 2022 بعد صراعٍ طويل مع مرض السرطان.

ووفقاً لغوغل، يختلف الناس في السعودية ومصر والعالم في المواضيع التي تثير اهتمامهم، ولكنهم يتفقون حول كأس العالم، التي أُقيمت في قطر.

أما عن أكثر الأخبار رواجا فكانت بالترتيب: حرب أوكرانيا، وملكة بريطانيا، و”نتائج الانتخابات” والأرقام الفائزة بجائزة يانصيب “باوربول”، ومرض جدري القردة.

Exit mobile version