كندا : كنيسة قديمة في جنوب أوتاوا تتحول إلى مسجد كبير .

الجريدة العربية

اشترى المجلس الإسلامي الأعلى لكندا كنيسة قديمة تقع في شارع Fairbairn جنوب أوتاوا , لتحويلها إلى مسجد . و تركت كنيسة القديسة مارغريت ماري السابقة فارغة لمدة ثلاث سنوات ، وستتحول قريبًا إلى مسجد , حيث ستكون قادرة على استيعاب المصلين المسلمين و أفراد المجتمع في قاعاتها .

هذا و أعلن الإمام سيد سوهارواردي في نوفمبر من السنة الماضية , أن المجلس الإسلامي الأعلى في كندا ، الذي يمتلك 32 مسجدًا في جميع أنحاء البلاد ، بما في ذلك كنيستان سابقان ، سيشتري مكان العبادة مقابل 2.5 مليون دولار .

و قال مؤسس المجلس الإسلامي الأعلى لكندا أيضًا أن منظمته لن تقوم فقط بتحويل الكنيسة الكاثوليكية إلى مسجد ، ولكنها تخطط أيضًا لبناء مركز مجتمعي متعدد الأديان . “أريد أن أظهر الاحترام لأن هذه كانت كنيسة منذ أكثر من قرن . و أوضح الإمام في برنامج أوتاوا الصباحي لـ CBC News أن الناس لديهم صلة عاطفية وروحية بهذه الكنيسة .

و سيستضيف المركز الإسلامي الجديد ، من بين أمور أخرى ، جمعية للمسنين ، و جمعية للموسيقى والفنون ومدرسة مونتيسوري . و قال سيد سوهارواردي : ‘أنا متأكد بنسبة 100% أنه عندما ينتهي البيع في مارس ، سيصبح هذا المكان نموذجًا جميلًا لكل المجتمع الكندي ، وربما للعالم بأسره” .

Exit mobile version