كلاس : وليد ينسي المغاربة كوابيس “المخرف” وحيد .

الجريدة العربية

على الرغم من التأهل لكأس العالم 2022 ، أقيل وحيد خليلوزيتش من منصبه كمدرب للمغرب , وحل محله المدرب الوطني وليد الركراكي في شهر غشت . و بالنظر إلى المسار الرائع لمنتخب أسود الأطلس ، الذي برهن في مونديال قطر 2022 , أنه أول منتخب عربي و أفريقي في التاريخ يصل إلى نصف نهائي كأس العالم ، من الواضح أن قادة شؤون كرة القدم في المغرب لا يشعرون بأي ندم تجاه إقالة المدرب البوسني من منصبه أسابيع قبل بداية العرس الرياضي .

و هذا ما أكده مدرب الوداد البيضاوي السابق في مقابلة أجريت يوم أمس الخميس على قناة الرياضية , حيث أظهر وليد الركراكي , الكثير من الرقي من خلال الإشادة بسلفه عند تقييم مسار الأسود في كأس العالم . و قال : “برافو و الشكر لوحيد . لقد قام بالمهمة من جانبه ، و لعبنا مع المجموعة التي أنشأها “، لقد “أتيت بعقليتي ، تبعني اللاعبون ، و هم الذين قاتلوا بأنفسهم” من أجل الوطن .

صحيح أنه في اختيار اللاعبين الذي مثلوا المنتخب الوطني ، لم يحدث الركراكي أي شيء ، باستثناء عودة حكيم زياش و مزراوي ، اللذان لم يرغب وحيد في خداماتهما . لكن النجاح الكبير للفني الوطني هو أنه أفلح في غرس حالة ذهنية جماعية رائعة في مجموعته .

من جانبه ، ربما يكون وحيد خليلوزيتش ، الذي أقيل من منصبه للمرة الثالثة في مسيرته بعد فوزه في التأهل خلال تصفيات كأس العالم ، قد خفف ألمه إلى حد ما بسبب مسار أسود الأطلس في قطر ، و لا شك أن الفرنسي البوسني على علم بذلك . بحيث أنه كان من الصعب جدًا عليه القيام بما بلغه أسود الأطلس رفقة مدرب وطني ….

Exit mobile version