كأس الكونفدرالية الإفريقية : نهضة بركان يفوز باللقب و تأكيد السيادة المغربية على الكرة الإفريقية .

الجريدة الإخبارية .

 سابعا في الدوري المغربي ، فاز نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2020 . فقد سيطر المغاربة على أورلاندو في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الجمعة على ملعب غودسويل أكبابيو الدولي في أويو بنيجيريا , بعد اللجوء إلى الضربات الترجيحية , في مبارة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل هدف لكل فريق . و بذلك يخلف الفريق البركاني مواطنه الرجاء البيضاوي في سيطرة الكرة المغربية على اللقب الإفريقي لثالث مرة على التوالي .

المباراة الأولى في التاريخ بين نهضة بركان و أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي , ستسجل في التاريخ الإفريقي باعتبارها نهائيًا كبيرًا للغاية . كانت المخاطر هائلة و لكن أداء الفريقين لم يكن ممتعًا . لقد أخطأ المغاربة و الجنوب إفريقيين كثيرًا في الضوابط التقنية للمباراة . خاصة في اللحظات الأخيرة من اللقاء . ليبدو جليا أن المشجعين النيجيريين الذين جاءوا إلى الملعب لم يكن لديهم الكثير ليستمتعوا به, باستثناء التشويق الذي كان في أخر الدقائق التي عرفتها نهاية المبارة .

الحساب الرسمي لليغا الإسبانية يغرد ليبارك فوز نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية .

في نهاية الليل يحسم الفارس البركاني حلم المغاربة للفوز بكأس الكونفدرالية الإفريقية

90 دقيقة لم تكن كافية للحسم بين الفريقين . لكن نهضة بركان تمكن من كسر قفل القراصنة في بداية الوقت الإضافي ، بركلة جزاء حولها يوسف الفاحلي (90 + 7) إلى هدف للتاريخ . لكن إصرار أورلاندو بايرتس و رعونة البركانيين بسبب العياء ، سيتمكنهم من فتح عدادهم بفضل Thembinkosi Lorch. حيث عادل لاعب الوسط ثلاث دقائق من نهاية الوقت الإضافي ، بعد قذيفة هرولت ببطيء لشبك الحارس المغربي , وسط ذهول دفاع غارق في التعب . فشل دفاعي يكلف المغاربة الذهاب نحو ضربات الحظ الترجيحية . إصرار لاعبي فريق نهضة بركان جعلهم يحملون الكأس , بعدما سجلوا كل محاولاتهم الخمس الترجيحية . ليخسر القراصنة مرة أخرى في نهائي كأس CAF بعد الهزيمة في 2015 أمام نجم الساحل التونسي .

فوز نهضة بركان تأكيد السيادة المغربية على الكرة الإفريقية .

بالنسبة للنهضة البركانية ، هذا هو التتويج الثاني في كأس CAF . و كان البرتقالي قد فاز بنسخة 2020 على بيراميدز المصري , لكنه خسر نهائي 2019 أمام الزمالك . و هم بذلك يؤكدون تفوق المغرب في هذه المنافسة . إنه بالفعل الانتصار السابع للكرة المغربية . و تأتي تونس خلفهم ب 5 ألقاب حصلت عليها بفضل الصفاقسي (3) و نجم الساحل (2) . و في غضون ذلك ، فاز المدرب إيبينج بأول لقب قاري له بعد فوزه ببطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2018 مع جمهورية الكونغو الديمقراطية ، و في نفس العام خسر نهائي نفس الكأس مع AS فيتا كلوب .

Exit mobile version