كأس العالم 2022 : فرنسا تتأهل لربع النهائي على حساب بولندا (3-1) و تضرب موعدا تاريخيا مع الإنجليز .

الجريدة العربية

انتزعت فرنسا تذكرتها إلى ربع نهائي مونديال قطر 2022 بدون مفاجأة تذكر , بعد فوزها على منتخب بولندا 3-1 اليوم الأحد على ملعب الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة ، في مباراة تحسب لدور الـ16 .

و افتتح أوليفييه جيرو التسجيل لحامل اللقب في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول من المبارة ، قبل أن يوسع كيليان مبابي الفارق بثنائية (74 ، 90 +1) اعتلى بها عرش هدافي كأس العالم قطر 2022 بخمس أهداف في حدود مبارة دور ال 16 .

و سجل لمنتخب بولندا نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي الذي قلص الفارق لمنتخب بلاده عبر ركلة جزاء (90 + 9) .

و ستلعب فرنسا في ربع النهائي ضد المنتخب الإنجليزي , الذي سحق المنتخب السنيغالي بطل إفريقيا ، مساء اليوم الأحد على ملعب البيت في مبارة انتهت لأصحاب هاري كين بثلاثية نظيفة .

و بعد حوالي أربعين دقيقة من اللعب الجاد و الممتع من الجانبين استسلم منتخب التيرانغا بهدف من توقيع جوردان هندرسون بعد عرضية المبدع جودي بيلينجهام في حدود الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول . ليضيف هاري كين الهدف الثاني في الوقت الميت من ذات الشوط . و انهار منتخب السينغال في جل أطوار الشوط الثاني من اللقاء ليستسلم لهدف ثالث عن طريق المتألق ساكا في الدقيقة 58 , ليخرج منتخب السينغال الذي كان يأمل في صناعة مجد الكرة السينغالية مثلما فعل نظرائهم في مونديال 2002 بكوريا و اليابان بعدما بلغوا دور الربع .

و بهذا الفوز يضرب الفرنسيون و الإنجليز موعدا يوم السبت 10 دجنبر في استاد البيت في مبارة برسم ربع نهائي كأس العالم , حيث سيشاهد الجمهور نهائيا قبل الأوان بين أعمدة الكرة العالمية ….

Exit mobile version