كأس العالم للسيدات : المنتخب المغربي للتاريخ و رئيس الفيفا يهنئ نهيلة بنزينه على أرض الملعب .

الجريدة العربية

بعد مباراة المغرب الاستثنائية ضد كولومبيا و التأهل التاريخي لدور الـ16 من كأس العالم للسيدات التي تدور أحداثها في كل من أستراليا ونيوزيلندا ، تلقت اللاعبة المغربية و سور الدفاع نهيلة بنزينه تهنئة خاصة و شخصية من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السيد جياني إنفانتينو . وأراد الرجل الأول في الفيفا تهمئة قلب الدفاع المغربي على عشب الملعب الذي حققت فيه لبؤات الأطلس تأهلا تاريخيا ، في أول مشاركة لهم بكأس العالم .

و تميزت نهيلة بنزينه بأدائها الخالي من العيوب ، منذ أن بدأت مشاركتها الأولى في المباراة ضد كوريا الجنوبية ، ثم كولومبيا ، نهيلة بنزينه احتفل باستمرار من قبل الهيئة الرياضية العالمية . إنها بالفعل أول لاعبة كرة قدم محجبة تلعب في كأس العالم ، لأن لوائح الفيفا لم تكن تسمح للاعبات المحجبات باللعب خلال المباريات الدولية .

و على هامش لقائها برئيس الفيفا ، تم تسليط الضوء على نهيلة بنزينه على موقع الفيفا بالقول أنها “مصدر إلهام عالمي” . وهذه المناسبة ، أعلنت للإنسان أنه “عليه أن يتمسك بأحلامه”. وشددت على أن “ارتداء الحجاب لا علاقة له بالرياضة ، إنه اختيار شخصي و حرية فردية” .

إقرأ أيضا | كأس العالم للسيدات : كل العالم يحتفل باللاعبة المغربية المحجبة “نهيلة بنزينه” باستثناء فرنسا !!!

بعد هذا اللقاء التاريخي الذي استقبل فيه جياني إنفانتينو المدافعة المغربية . أصبحت نهيلة بنزينه كسفيرة أولى لكل اللاعبات اللائي ترتدين الحجاب . و لسان الفيفا يقول “إن كرة القدم شاملة ومتسامحة وعالمية ومتنوعة “.

المغرب هو أول عربي مسلم يشارك في كأس العالم للسيدات ، و هو أول يتأهل إلى دور الستة عشر ، منذ أول مشاركة له في المونديال النسائي . هذا و ستواجه لبؤات الأطلس منتخب فرنسا في 8 غشت برسم الدور الثاني من المونديال .

Exit mobile version