كأس الأمم أقل من17 : المغرب يواجه الجزائر بقوة في دور الربع …

الجريدة العربية

على الرغم من الأداء الرائع ضد المغرب يوم السبت 6 مايو و الانتصار بنتيجة (2-1) ، تم إقصاء منتخب زامبيا للناشئين من كأس إفريقيا للأمم أقل 17 سنة . حيث يستعد الأشبال لمباراة ربع نهائية مثيرة ضد منتخب الجزائر البلد المنظم للدورة , وسترافقهم نيجيريا .

و تأهل المنتخب المغربي منذ اليوم الثاني من دور المجموعات ، حيث بدأ أشبال الأطلس لقاءهم بقوة . كما حصل أيمن النير على أول فرصة حقيقية للمباراة في الربع الأول , لكن الجناح الأيسر أخطأ الهدف بفارق ضئيل (10) . وبعد لحظات ، تولى زكريا وزان مسؤولية تصحيح الوضع للأشبال ، وبطريقة جيدة للغاية . تم الحصول من طرف مهاجم أياكس على ركلة الجزاء , بعد عرضية جيدة من محمد رضوان ، حيث تغلب على كلياتي بتسديدة رائعة من الجهة اليسرى بالقرب من القائم وسجل هدفه الأول في البطولة (0-1 ، 18) .

و سطر الأشبال على الهيمنة الفائقة ، حيث أضاعوا الفرصة لمضاعفة العلامة بخطوة . إلا أن القذيفة التي أرسلها آدم كانت قريبة منحارس المرمى الزامبي (22) . في المقابل ، حاول الزامبيون رفع رؤوسهم ؛ ومع ذلك ، فإن تسديدة آرون سيمباسا أخطأت إلى حد كبير الهدف (45) .

عودة منتخب زامبيا بروح قتالية .

عندما عاد المنتخبان من غرفة خلع الملابس ، بدأ لاعبو سعيد شيبا على نفس الأساس كما في الفترة الأولى . و بدخوله المباراة أكد الأشبال قوتهم , و بدأوا المبارة بقوة .

لكن سيجد تشكيل إيان باكالا القدرة اللازمة للعودة إلى اللعبة . بعد ركلة ركنية ، استغل سامسون مالايا الفوضى في منطقة الدفاع المغربية لمفاجأة حمزة جليد (1-1 ، 73) . حتى أن اللاعب الزامبي تشيبولوبولوس تمكن الإطاحة بأول المجموعة في نهاية اللعبة . من ركلة الجزاء ، تمكن إيمانويل موانزا من تحقيق الضربة المثالية لاختراق شباك حمزة جليد ورفع إجمالي أهدافه إلى ثلاثة (2-1 ، 87) . انتصار شرفي ، حيث وجد الفائزون في المساء أنفسهم خارج المجموعة المتأهلة , بعد فوز نيجيريا على جنوب إفريقيا في المباراة الأخرى مساء اليوم (3-2) . بعد تأخره مرتين بعد أهداف فيكي مخوانا (7) وسيابونجا مابينا (45 + 3) ، قلبت نسور نيجيريا الأمور بفضل تشارلز أغادا (34) ، لايت إيكي (48) وأبو بكر عبد الله (64) . ويتأهلون إلى المركز الثاني في المجموعة بينما سيتعين على جنوب إفريقيا الانتظار لمعرفة ما إذا كانوا سيحتلون المركز الثالث .

و أنهى المغرب المجموعة في الصف الأول رغم هزيمته المفاجئة , وسيواجه منتخب الجزائر في ربع النهاية يوم 10 مايو , في لقاء يعد بالكثير , حيث ستطفو على السطح مشاكل لا علاقة لها بالرياضة , خاصة من جانب البلد المنظم الذي لا يفرق بين ما هو رياضي , و ما هو سياسي .

Exit mobile version